كنعان: لا يمكن اجراء هيركات على سندات الخزينة بالليرة اللبنانية!

  • Jun 17, 2020 - 2:19 pm

شدد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة لتقصي الحقائق، على “أننا كما وعدنا اللجنة ختمت نقاشاتها اليوم وسأعد تقريرا بالنتائج والخلاصات وسأرفعه غدا الى لجنة المال والموازنة”.

وأشار الى أن “عندما تبينت لنا التناقضات عند استعراض خطة الحكومة قررنا القيام بالجهد لمحاولة توحيد الارقام ولا أرقام خاطئة بل مقاربات خاطئة”، لافتاً الى “أننا توصلنا الى قواسم مشتركة في المقاربات لتكون لدينا قراءة للارقام في ضوئها”.

واعتبر كنعان أن “بعد الانهيارات التي اصابت الليرة لا يمكن اجراء هيركات على سندات الخزينة بالليرة اللبنانية”، مشدداً على أن “اللجنة غير موافقة على الاقتطاع من سندات الخزينة بالليرة اللبنانية”.

وأكد أن “الحكومة تعيد النظر بأرقامها واكبر دليل هي الاجتماعات الحاصلة بالسراي ولو حصل ذلك سابقا لوفرنا الجهد الذي نقوم به”، مشيراً الى أن “الهندسات المالية الواردة في خطة الحكومة خفضت من ٦٦ الف مليار الى ٥٧ الف مليار بعدما تبين ان لدى مصرف لبنان ٩٠٠٠ مليار لم تستخدم”.

وشدد كنعان على أن “لبنان غير مفلس انما هو متعثر ويعاني من نقص بالسيولة وقدرته على النهوض غير معدومة اذا جرى السير برزمة الاصلاحات ومكافحة الفساد”.