الحريري: إذا بدن يحطوا حدا بالسراي منحط حدا برئاسة الجمهورية

  • Jun 11, 2020 - 5:11 pm

اعتبر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن “الحكومة الحالية اتت على اساس تكنوقراط ومنحناها مئة يوم فترة سماح ولم نر منها شيئاً”.
وقال في في دردشة مع الصحافيين: ” هنيئا لهذا العهد القوي بما يقوم به، فنحن في تراجع مستمر وفي كل وقت هناك من يهدد بالاستقالة من الحكومة فأين هي حكومة التكنوقراط”؟
وأكد الحريري أنه ثمة انقلاباً على صلاحيات رئيس الحكومة.
وأضاف: “إذا بدن يحطوا بالسراي حدا منحط برئاسة الجمهورية حدا وما بقى يتفزلكوا.. لو في رئيس حكومة عنده شوي ذرة من الفهم ما بيقبل بما يحصل”.
وأشار الى أن التعيينات ليست ليست لملء الفراغ وإنما للكيدية، وأضاف:”لم يتحدث أحد معي في التعيينات ولكن واضح ان هناك واحد “بدو يقش التعيينات”.

وعلى الصعيد الإقتصادي قال: “الانهيار الاقتصادي مستمر ونرى اليوم أين أصبح سعر صرف الليرة وهذا أمر خطير جدا وأعاد رواتب الموظفين إلى الوراء”.
أما بموضوع الاصلاحات فقال: “استبشرنا خيرًا بعدم اقامة معمل سلعاتا وإذ نفاجأ بقرار عودة معمل سلعاتا الى الخطة، والسؤال المطروح كبنك دولي او مجتمع دولي هل ينظر الى هذا الموضوع بشكل ايجابي، وأين مجلس الادارة والهيئة الناظمة؟
وعن أحداث السبت أكد أن ما حصل السبت خطير لكن الحكماء طوّقوه ويجب محاسبة الصغار الذين افتعلوه، ولفت الى أن هناك احتقان في البلد وفي ناس بدها دم ولبنان هو المستهدف ولكن نحن أكبر وعلينا أن نركز على الاعتدال والعيش المشترك وما حصل السبت إنزلاق خطير”.