تفاصيل اختطاف مواطن سعودي في لبنان: تحرك حاسم.. ووعيد.. ويد من حديد

  • May 30, 2023 - 10:08 pm

ضجت الصفحات الإخبارية منذ أمس الاثنين، بأنباء اختطاف مواطن سعودي في لبنان، حيث سارعت الأجهزة الأمنية اللبنانية إلى التحرك وتحريره.

وفي الوقت الذي وصف فيه السفير السعودي في لبنان وليد البخاري عمل قوات الجيش اللبناني بـ”الجبار”، أكد المسؤولون اللبنانيون أن لبنان لن يسمح بالمساس بالاشقاء العرب في لبنان.

تفاصيل ما جرى.. اختطاف وتحرك حاسم.. ووعيد

بدأت الحادثة عندما أعلنت وسائل إعلام لبنانية أمس الاثنين، اختطاف مواطن سعودي على طريق المطار بعد منتصف ليل السبت الماضي، موضحة أن الأجهزة الأمنية تتولى عملية البحث عنه.

وفي هذا الصدد، كتب وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي في “تويتر”: “نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري”.

وأردف: “دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان.. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا”، إذ أكدت قناة “MTV” أن الوزير مولوي ينسّق مع السلطات السعودية في تفاصيل خطف المواطن السعودي ويضعها في آخر التطورات.

وذكرت “MTV” أن “عائلة المواطن السعودي المخطوف “م.م.” تلقت اتصالا من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ 400 ألف دولار لقاء تحريره”.

وبينت القناة أن “المواطن السعودي المخطوف “م.م.” شوهد للمرة الأخيرة قرب “البيال”، وهو مقيم في لبنان، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية، وتشير المعلومات الى أنه خطف فجرا مع سيارته أثناء توجهه الى منزله في عرمون بعد مراقبته”.

ومساء أمس الاثنين، أصدرت السفارة السعودية لدى لبنان، بيانا بشأن واقعة اختطاف مواطن سعودي في بيروت.

وفي بيان لها، قالت السفارة: “تفيد سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية عن تلقيها بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد 8 ذو القعدة 1444 هجري الموافق 28 مايو 2023″، مؤكدة أنها تتواصل مع السلطات اللبنانية على أعلى مستوى لكشف ملابسات اختفاء المواطن.

واليوم الثلاثاء، كشفت وسائل إعلامية لبنانية تفاصيل عملية اختطاف وتحرير المواطن السعودي مشاري المطيري، وأن المجموعة الخاطفة يترأسها تاجر المخدرات المعروف “أبو سلة”.

وكشفت معلومات لقناة الـLBCI أن عددا من الموقوفين متورط في تنفيذ عملية الخطف، وعددا منهم يشتبه بأنه ساهم لوجستيا فيها، مشيرة إلى أن العملية حصلت في محيط المدينة الرياضية في بيروت فجر الأحد، حيث فقد التواصل مع المواطن السعودي الذي كان متواجدا في أحد المطاعم في منطقة البيال، مبينة أن عددا من الخاطفين كانوا يرتدون بزات عسكرية، وهم ليسوا عسكريين.