لبنان يدخل الـ”غينيس” من جديد

  • Oct 12, 2022 - 10:20 pm

‎اعلنت جمعية “لكسروان” في بيان، ان “كسروان – الفتوح كسرت الرقم القياسي عبر بوابة مدرج ميروبا، بانتظار إعلان الدخول الى كتاب “غينيس”، وذلك من خلال أكثر من 1500 كيلو من مربى التفاح، الذي تم شراؤه مباشرة من المزارعين كدعم وتشجيع، أدخلوا بذلك كسروان الى كتاب العالمية”.

‎واشار البيان الى ان “هذا الرقم القياسي كتب بقلم جمعية “لكسروان” التي ترأسها النائبة ندى البستاني، وجمعية LYP، برعاية وحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان والمدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود وبالتعاون مع رئيس إتحاد بلديات كسروان جوان حبيش، وبالتعاون مع شركة Rubicom Agency”.

‎وحيا بوشكيان في كلمته النائبة البستاني وجمعية “لكسروان” على “الرعاية التشجيعيّة لهذا النشاط التنموي في المنطقة”. ووجه تحية الى “المزارعين في بلدة ميروبا الكسروانيي الأبية وأبنائها الشرفاء، وللسيدات والسادة العاملين على تحضير المربى”، وأطلق على أبناء ميروبا لقب ” أبطالا جددا في مسيرة الانجازات اللبنانية، باستضافتهم هذا الحدث، وتحقيقِ الرقم القياسي الجديد” .

‎بدوره أثنى لحود على “جهود النائبة البستاني وجمعية “لكسروان” ومشاريعها الانمائية والزراعية والنشاط الملحوظ في المنطقة كما قدّر عمل وجهود جمعية LYP”.

‎من جهتها أكدت البستاني أن “الهدف الرئيس للنشاط هو دعم المزارع اللبناني عموماً والكسرواني خصوصا”، كما وشددت على “ضرورة تمسك الشباب بأرضهم والإستثمار بها”.

‎وفي الختام تم توزيع جميع كميات المربى مجانًا لابناء المنطقة والمشاركين تحت شعار “مربّى عحبّ الأرض”.