ساحل علما جونية تكرم ٧ من فراشاتها في “مياس” .

  • Oct 2, 2022 - 6:00 pm

كلمات تجسدت حقيقة دامغة ، خلال القداس الاحتفالي التكريمي الذي أقامته رعية مار نوهرا ساحل علما جونية إصابات “مياس” بنات الرعية .بخشوع ممزوج بعمق

اليمان، لبّى أهالي البلدة دعوة الجمعيات ، الاخويات، المخاتير وشباب الساحل ليكونوا شاهدين على تجربة سبع شابات من البلدة تحديَّن كل الحواجز واوصَلْن لبنان إلى العالمية وهنّ في عمر الورد.
الذبيحة الإلهية التي ترأسها الكاهن شمعون عون انتهت بوقفة تقاسمت خلالها كل من : ريبيكا اشقر، ربى كميد، دونا اسطفان (مؤدية دور الافعى في النصف نهائي) ، هنادي اسطفان، ستيفاني نجيم ورانيا صقر تلخيص التجربة من لحظة الانتساب الى الفرقة وصولا إلى العالمية.
رغم كل النجاح وفرحة الأهل العارمة ، لم يخلُ حديث شابات ” مياس” من الرهبة الممزوجة بجرأة مخاطبة الجمهور ، والثقة بالنفس لم تمحُ ابدا وقال الصبايا، أما مسرح العالمية لم ينسِهنَّ اصول التربية وجو ” العيلة”، فكان لافتاً جداً حين قالت احداهنّ : ” هيدا أجمل تكريم من بعد الحفلة ، لانو تكريم بيدق بالقلب وبيوصِلنا بألله”.
سبع فراشات حملْن الحلم واسم بلد موجوع وطِرْنَ به إلى الأعلى الأعلى، أما الشعار فواحد ” كرمالك يا لبنان” .
كرمال صبايا ساحل علما المشاركات في “مياس” ، كان لا بد من قالب حلوى ابيض كنجاحهنّ ودلع يجسد الهدف صممه ابن البلدة غدي برهوش، عبارة عن تازة لبنان وفي قلبها راقصة، لتكون الترجمة مزدوجة لبنان يحتضن الفن الراقي وفن “مياس” حمل لبنا إلى العالمية. من أسرة tawasal.com الف مبروك مرة جديدة لفرقة ” مياس” ولشابات ساحل علما السبع ، كل التكريم يليق بكنَّ.