مشروع وطن الانسان: تصحيح المسار اليوم هو بمثابة “الفضيلة”

  • Nov 25, 2021 - 3:33 pm

عقد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام واصدر ما يلي:

1-يستنكر “مشروع وطن الانسان” عدم اجتماع الحكومة وتجميد انتاجيتها بالرغم من ازدياد معاناة الناس بشكل لم يشهد اللبناني مثيلها حتى في عز ايام الحرب الاهلية. من هنا تبقى مسؤولية المجتمع الدولي تجاه اللبنانيين هي الاساس في ظل غياب حس المسؤولية لدى المسؤولين اللبنانيين، الذين يمعنون في الاستمرار بأخذ الشعب رهينة حساباتهم ومصالحم. وتساءل: اذا لم يكن اليوم هو للتعالي عن المصالح الخاصة فمتى وماذا تنتظرون.

2- وجه “مشروع وطن الانسان” دعوة الى الذين ما زالوا على نشاطهم ضمن احزاب السلطة للتطلّع صوب انفسهم والتوقف عن جلد الذات من اجل الجلادين من السياسيين والاحزاب ومن ينصّبون أنفسهم زعماء على شعب لم يعد له “حيلة” ولا قوة. ولا بد من لفت النظر الى انهم يدخلون في متلازمة ستوكهولم من دون ان يدروا. علما ان تصحيح المسار اليوم هو بمثابة “الفضيلة”.

3- شدّد المجتمعون على ضروة التمسك باجراء الانتخابات النيابية وعدم القبول بتأجليها او التسويف باجرائها تحت اي مسمّى، اذ ان أهمية هذه الانتخابات وما سينتج عنها هي بأهمية لقمة العيش. فإما نستعيد مصداقية لبنان امام الشعب وامام المجتمع الدولي، او ندخل نادي الدول الفاشلة الى غير رجعة.