ما لم يطِحه الإنفجار تكفّلت به الأزمة المالية: 4 رافعات تعمل سنة على تفجير بيروت: كل عامٍ ونحنُ بلا عدالة مراسلون سابقوا الكارثة ونسوا أنفسهم.. قصص من 4 آب: لن نسكت وستحاسبون مازوت السوق السوداء بـ15 مليون ليرة! المجتمع الدولي يمدّ اليد اليوم للبنانيين ويُنْذِر السياسيين القاضي البيطار: “إما أن أنجح وإما أن أنجح” والملف شارف على الإنتهاء عند الساعة ١٨:٠٧ ستطلق الصفارات! ماكرون: يمكن للبنان ان يستمر في الاعتماد على تضامن فرنسا عودة: من نجا من حكم الأرض فلن ينجو من “عدالة السماء” في ذكرى 4 آب… ميقاتي: الوطن في خطر افرام: كشف الحقيقة سيؤدي الى تغيير كل المنظومة السائدة…وإلا افرام مغرداً: لعنات الأمهات والآباء وكسرة قلوب الأولاد ستلاحقكم الى يوم العدالة صفّارات إنذار وصورايخ وقصف مدفعي.. ماذا يحدث على الحدود الجنوبية؟ مساعدات بأكثر من 100 مليون يورو لشعب لبنان… ماكرون: الاولوية لتشكيل حكومة الاتحاد الأوروبي للسلطات اللبنانية: لوصول الى نتائج عاجلة بشأن التحقيق بأسباب انفجار المرفأ في ذكرى انفجار المرفأ… البابا يتعهد بزيارة لبنان بيوم ذكرى 4 آب.. كيف افتتح الدولار في السوق الموازية؟ إتهام سعودي لـ حزب الله إنتقاد أميركي حادّ للمسؤولين اللبنانيين!

متعهدو الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت: للتعويض عن الخسائر

  • Jun 18, 2021 - 4:40 pm

أطلق رئيس تجمع متعهدي الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت جوزف عواد “صرخة الى المسؤولين المعنيين على مختلف المستويات للنظر بوضع المتعهدين الذين تحملوا خسائر فادحة ناتجة عن الانفجار الكارثي الذي حصل في 4 اب 2020، والذي ألحق بهم خسائر تعدت قيمتها السبعة ملايين دولار اميركي”.

واشار عواد الى أنه “رغم هذه الخسائر، سارع المتعهدون الى المشاركة الفاعلة في تشغيل المرفأ بعد اسبوع من تاريخ الانفجار في ظل ظروف صعبة للغاية، وذلك لتأمين حاجات البلاد الغذائية وأهمها القمح والمساعدات الانسانية”.

واضاف: “لغاية اليوم لم يتحدث احد مع المتعهدين لتعويضهم خسائر المعدات والاجهزة التي دمرت او تعطلت جراء الحادث الاليم في المرفأ، خصوصا وانهم بادروا الى العمل وفق ما تيسر لديهم بهدف تسهيل عملية التشغيل، علما انهم يتقاضون أتعابهم بالليرة اللبنانية على اساس 1500 ليرة للدولار الواحد، وفي بعض الاحيان على سعر المنصة 3900 ليرة، الامر الذي ينمعهم من تصليح معداتهم وصيانتها التي كلفتها بالدولار الاميركي وتسدد نقدا”.

الى ذلك، أثنى عواد على “الدور الذي يقوم به الرئيس المدير العام لادارة واستثمار مرفا بيروت عمر عبد الكريم عيتاني لاعادة اطلاق ورشة العمل في مرفأ بيروت”.