ما لم يطِحه الإنفجار تكفّلت به الأزمة المالية: 4 رافعات تعمل سنة على تفجير بيروت: كل عامٍ ونحنُ بلا عدالة مراسلون سابقوا الكارثة ونسوا أنفسهم.. قصص من 4 آب: لن نسكت وستحاسبون مازوت السوق السوداء بـ15 مليون ليرة! المجتمع الدولي يمدّ اليد اليوم للبنانيين ويُنْذِر السياسيين القاضي البيطار: “إما أن أنجح وإما أن أنجح” والملف شارف على الإنتهاء عند الساعة ١٨:٠٧ ستطلق الصفارات! ماكرون: يمكن للبنان ان يستمر في الاعتماد على تضامن فرنسا عودة: من نجا من حكم الأرض فلن ينجو من “عدالة السماء” في ذكرى 4 آب… ميقاتي: الوطن في خطر افرام: كشف الحقيقة سيؤدي الى تغيير كل المنظومة السائدة…وإلا افرام مغرداً: لعنات الأمهات والآباء وكسرة قلوب الأولاد ستلاحقكم الى يوم العدالة صفّارات إنذار وصورايخ وقصف مدفعي.. ماذا يحدث على الحدود الجنوبية؟ مساعدات بأكثر من 100 مليون يورو لشعب لبنان… ماكرون: الاولوية لتشكيل حكومة الاتحاد الأوروبي للسلطات اللبنانية: لوصول الى نتائج عاجلة بشأن التحقيق بأسباب انفجار المرفأ في ذكرى انفجار المرفأ… البابا يتعهد بزيارة لبنان بيوم ذكرى 4 آب.. كيف افتتح الدولار في السوق الموازية؟ إتهام سعودي لـ حزب الله إنتقاد أميركي حادّ للمسؤولين اللبنانيين!

“الأسبوع المقبل سيكون حاسماً”.. نقيبة المختبرات: حتى الاثنين الدفع نقداً!

  • Jun 18, 2021 - 1:00 pm

شددت نقيبة المختبرات ميرنا جرمانوس على أن الأسبوع المقبل سيكون حاسماً لجهة تحديد العلاقة مع شركات التأمين والأسعار وطرق الدفع والتي ستكون أقل ضرراً على المريض.

وحتى الاثنين فالدفع نقداً لكن جرمانوس تحدثت عبر صوت كل لبنان عن مراعاة ظروف المريض من قبل بعض المختبرات لأن الازمة تطال الجميع ولفت الى ان عملية التفاوض تشمل أيضا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوضحت جرمانوس أن ايقاف عمل المختبرات مع شركات التأمين حصل تباعا ولأسباب عدة منها تخلف مصرف لبنان عن دفع المستحقات وتحديدا كلفة المستلزمات والتي تدفع المختبرات ثمنها بالدولار “الفريش” ولا يغطيها المركزي.

وفي سياق متصل، أعلن مدير العناية الطبية بوزارة الصحة جوزيف الحلو أنه سيتم تحديد سقوف الارباح للشركات والمؤسسات الاستشفائية والمستودعات خلال ايام، ما يعني ان من كان يربح “كوميسيونات” على المستلوزمات الطبية، ستُلغى، كما قال.

واشار الى ان هامش الربح سيكون للمستشفى والشركة المستوردة فقط لا غير.

وشدد على أن النظام الاستشفائي يمرّ بمرحلة سيئة، ولكنه لا ينهار ولن نسمح بذلك.