ما لم يطِحه الإنفجار تكفّلت به الأزمة المالية: 4 رافعات تعمل سنة على تفجير بيروت: كل عامٍ ونحنُ بلا عدالة مراسلون سابقوا الكارثة ونسوا أنفسهم.. قصص من 4 آب: لن نسكت وستحاسبون مازوت السوق السوداء بـ15 مليون ليرة! المجتمع الدولي يمدّ اليد اليوم للبنانيين ويُنْذِر السياسيين القاضي البيطار: “إما أن أنجح وإما أن أنجح” والملف شارف على الإنتهاء عند الساعة ١٨:٠٧ ستطلق الصفارات! ماكرون: يمكن للبنان ان يستمر في الاعتماد على تضامن فرنسا عودة: من نجا من حكم الأرض فلن ينجو من “عدالة السماء” في ذكرى 4 آب… ميقاتي: الوطن في خطر افرام: كشف الحقيقة سيؤدي الى تغيير كل المنظومة السائدة…وإلا افرام مغرداً: لعنات الأمهات والآباء وكسرة قلوب الأولاد ستلاحقكم الى يوم العدالة صفّارات إنذار وصورايخ وقصف مدفعي.. ماذا يحدث على الحدود الجنوبية؟ مساعدات بأكثر من 100 مليون يورو لشعب لبنان… ماكرون: الاولوية لتشكيل حكومة الاتحاد الأوروبي للسلطات اللبنانية: لوصول الى نتائج عاجلة بشأن التحقيق بأسباب انفجار المرفأ في ذكرى انفجار المرفأ… البابا يتعهد بزيارة لبنان بيوم ذكرى 4 آب.. كيف افتتح الدولار في السوق الموازية؟ إتهام سعودي لـ حزب الله إنتقاد أميركي حادّ للمسؤولين اللبنانيين!

البابا فرنسيس يدافع عن حق العمال بالتنظيم النقابي

  • Jun 17, 2021 - 9:29 pm

دافع البابا فرنسيس عن حق جميع العمال في تكوين النقابات، في ظل ازدياد النشاط الاقتصادي مع انحسار تهديد وباء كورونا.

وشدد في حديث مصور خلال مؤتمر منظمة العمل الدولية على تلبية حاجات فئات العمال الأكثر ضعفا، وبينهم المهاجرون.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة لإعادة بناء الاقتصادات بعد انتكاسات كوفيد-19 يجب أن تهدف إلى مستقبل يتمتع “بظروف عمل لائقة وكريمة” ووصف “الحق في التنظيم النقابي” بأنه أحد الضمانات الأساسية للعمال.

كما أعرب عن أسفه لاستبعاد العديد من المهاجرين والعمال المستضعفين من خطط الصحة الوطنية.

وأضاف: “النساء اللاتي يعملن كبائعات جائلات وعاملات منازل، خاصة في الاقتصاد غير الرسمي، يفتقرن إلى الرعاية النهارية، وبالتالي يتعين عليهن إحضار أطفالهن إلى مكان العمل أو تركهم في المنزل دون رقابة”.

وتابع البابا: “لذلك يجب التأكد من وصول المساعدة الاجتماعية إلى الاقتصاد غير الرسمي وإيلاء اهتمام خاص للاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات”.