بعد بيان جعجع وإسحق… رئيس بلدية بقاعصفرين يرد

  • Jun 10, 2021 - 9:59 pm

رد رئيس بلدية بقاعصفرين بلال زود على نائبي بشري ستريدا جعجع وجوزيف إسحق، “حول ما جرى مؤخرا من إشكالات في القرنة السوداء، ومن تعديات على قطعان من الماشية وسجالات حول الموضوع”.

ورأى، في بيان، أن “على مقولة ضربني وبكى سبقني وإشتكى، أطل علينا نائبا بشري لينفيا أي حادثة حصلت في جرود بلدة بقاعصفرين في القرنة السوداء، فردا على ذلك نحيطكما علما برقم محضر فصيلة سير – الضنية تحت رقم 806/ 302، بتاريخ 8/6/2021، وذلك بعد إدعاء من الراعي محمد ديب”.

واعتبر أنه “بالنسبة الى التجمع الذي دعوت إليه يوم غد الجمعة، فهو من أجل تهدئة نفوس أهلي في بقاعصفرين ودعوتهم للصبر إقتداء بأخلاق سيدنا محمد بحق الجيرة وتعظيم الجار، والتاريخ يشهد كم حالة تعد حصلت منذ سنوات، وهذه التعديات موثقة بالتواريخ لدى قيادة الجيش، وفي المقابل لم تسجل لدينا أي حالة تعد من قبل أهلنا. كما وأدعو أهلي الى عدم الإنجرار إلى الفتنة التي لم تكن يوما من شيمنا”.

وأشار إلى أنه “بالنسبة للمشروع الفتنوي الذي نعتني فيه نائبا بشرى، فهو مشروع تزلج سياحي بحت في منطقة جرود أهلي وأحبائي في منطقة بقاعصفرين في القرنة السوداء. وبهذا البيان الذي أصدرتموه ضربتم حق الجيرة عرض الحائط، وإذ أننا لا نعتمد لغة التهديد لأننا في أرضنا ونمارس حقوقنا الطبيعية ونتصرف تصرف المالك بملكه، وتأتي علينا التعديات من خارج الحدود بالسلاح وبالبدلات الزيتية، ونحن لا نستعمل السلاح ولا نملكه، فلسنا بحاجة الى السلاح في دولة القانون والمؤسسات، ولا نلجأ الى دولة الميليشيات التي لطالما حلمتم بإعادتها”.

وختم: “وأخيرا، لمبيضي الأوجه وأصحاب المصالح الضيقة، القرنة السوداء ليست للكباش السياسي، بل هي حق مكتسب لا لبس فيه ولا يوجد منطقة نزاع، هناك حالات تعد فقط”.