خاص- “إشتدي يا أزمة تنفرجي”… هل من حلحلة في الايام المقبلة؟! مشهدان متناقضان في لبنان… هل فعلًا نحن في بلد واحد؟ وزارة السياحة: سنقفل مراكز التزلّج المخالفة وصول البابا فرنسيس الى العراق… في زيارة تستمر لـ4 أيام! الرئيس عون: أهلاً بقداسة البابا فرنسيس على أرض المشرق الاحتجاجات مستمرة… اليكم الطرقات المقطوعة بالتفاصيل: خبر “بلومبرغ” عن سلامة ضرب على طبل مثقوب وزارة الاقتصاد تحذر: ربط بيع سلعة بشراء كمية معيّنة… أمر ممنوع! جعجع: من يتهم الراعي مشهود لهم بالعمالة والدولة “خنفشارية” تعرفة السرفيس الى 5000 ليرة… الحريري: اننا نتطلع للقاء البابا على ارض لبنان هذا ما أعلنه كركي عن رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى الجميّل: التغيير يبدأ من مجلس النواب والصمود هو سر المواجهة “توقف كلّي لاسبوع”… 22 آذار تاريخ العودة! وهاب: لو لدى رجال الدين ما يحمله البابا من مبادىء وزارة السياحة: لفتح المطاعم والمقاهي بالشروط المعمول بها سابقاً… “بدكن تعرفوا وين مصرياتكم؟… بح”! أوضاع لبنان “الصعبة” بين دياب وشيا “قناة العالم”: المقال حول الراعي حُذف ولا يعبّر عن رأي القناة ضبط شحنة مخدرات ضخمة في النيجر قادمة من لبنان البابا فرنسيس من العراق: كفى عنفا وتطرفا وتحزبات وعدم تسامح! سلامة سيتقدّم بدعاوى قانونية بحق وكالة بلومبرغ… وهذا ما أكّده مسؤولون أميركيون عن سلامة! مذكرة بمناسبة عيد البشارة كورونا” لبنان ما زال يحلق!”

35 الف دولار لمستشفى سير الحكومي

  • Jan 26, 2021 - 4:59 pm

بحث وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مع النائب سامي فتفت في مقر الوزارة الوضع العام الصحي للبلاد في هذه المرحلة.

وناقش حسن وفتفت، ضرورة مساندة المستشفيات التي ضحّت وواجهت فيروس كورونا، وشدد الطرفان على عدم دعم الفئة الأخرى من المستشفيات التي لم تستقبل مرضى كورونا، ولم تكن على المستوى اللازم لمواجهة الجائحة الصحية التي ضربت لبنان .

كما بحث النائب فتفت مع الوزير حسن، مواضيع تخصّ منطقة الضنية، فأكد فتفت، ضرورة إدراج مستشفى سير الحكومي على لائحة المستشفيات المعتمدة كمراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا، مفصلا طبيعة الضنية الجغرافية والديموغرافية، والضرورة الملحّة لوجود المركز، خصوصاً لكون المنطقة واحدة من المناطق الأكثر إصابة بهذا الفيروس.

وعلى أثر هذه المعطيات، أدرجت مستشفى سير الحكومي على خريطة المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة للقاح كورونا.

كما أعطى وزير الصحة تعليماته، بتأمين براد ناقص 80 درجة، الخاص باللقاح، وذلك عبر منظمة الصحة العالمية .

أما لجهة ضرورة تجهيز غرفة العناية المركزة في مستشفى سير الحكومي، أعلن وزير الصحة أنه قد أمّن مبلغ 35 ألف $ من البنك الدولي، أي ما يعادل 180 مليون ليرة لبنانية ، وهو بإنتظار إدارة المستشفى إرسال المعلومات اللازمة لتلزيم الأعمال إلى أطراف متخصصة بتجهيز المستشفيات .