خاص- “إشتدي يا أزمة تنفرجي”… هل من حلحلة في الايام المقبلة؟! مشهدان متناقضان في لبنان… هل فعلًا نحن في بلد واحد؟ وزارة السياحة: سنقفل مراكز التزلّج المخالفة وصول البابا فرنسيس الى العراق… في زيارة تستمر لـ4 أيام! الرئيس عون: أهلاً بقداسة البابا فرنسيس على أرض المشرق الاحتجاجات مستمرة… اليكم الطرقات المقطوعة بالتفاصيل: خبر “بلومبرغ” عن سلامة ضرب على طبل مثقوب وزارة الاقتصاد تحذر: ربط بيع سلعة بشراء كمية معيّنة… أمر ممنوع! جعجع: من يتهم الراعي مشهود لهم بالعمالة والدولة “خنفشارية” تعرفة السرفيس الى 5000 ليرة… الحريري: اننا نتطلع للقاء البابا على ارض لبنان هذا ما أعلنه كركي عن رفع تعرفة جلسة غسيل الكلى الجميّل: التغيير يبدأ من مجلس النواب والصمود هو سر المواجهة “توقف كلّي لاسبوع”… 22 آذار تاريخ العودة! وهاب: لو لدى رجال الدين ما يحمله البابا من مبادىء وزارة السياحة: لفتح المطاعم والمقاهي بالشروط المعمول بها سابقاً… “بدكن تعرفوا وين مصرياتكم؟… بح”! أوضاع لبنان “الصعبة” بين دياب وشيا “قناة العالم”: المقال حول الراعي حُذف ولا يعبّر عن رأي القناة ضبط شحنة مخدرات ضخمة في النيجر قادمة من لبنان البابا فرنسيس من العراق: كفى عنفا وتطرفا وتحزبات وعدم تسامح! سلامة سيتقدّم بدعاوى قانونية بحق وكالة بلومبرغ… وهذا ما أكّده مسؤولون أميركيون عن سلامة! مذكرة بمناسبة عيد البشارة كورونا” لبنان ما زال يحلق!”

رئيس الأركان الإسرائيلي: سنحذّر سكان لبنان وغزة من مغادرة بيوتهم

  • Jan 26, 2021 - 8:28 pm

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن حالة الردع التي تمتلكها إسرائيل في مواجهة كل الدول التي تواجهها قد ازدادت، محذرا بايدن من العودة للاتفاق النووي مع إيران. وفق ما نقل متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء.

إلى ذلك، أضاف كوفاخي أنه “لا توجد لدى أي من الدول التي نواجهها النية لشن هجمات ضدنا”، مؤكدا أن “كل عمليات هذه الدول ضدنا تأتي في سياق الرد على نشاطات نقوم بها نحن”.

ووجه رئيس الأركان الإسرائيلي رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن قائلا إن “العودة للاتفاق مع إيران أو اتفاق مشابه أمر سيئ جدا”.

وشدد على أن إسرائيل تتمتع بحرية عمل واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتابع “إسرائيل مهددة بصواريخ من لبنان وسوريا وغزة وإيران”، واستطرد “في الحرب المقبلة ستسقط آلاف الصواريخ علينا لكننا سنرد بشكل واسع”.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي إننا سنحذر اللبنانيين وسكان غزة بترك منازلهم في حال اندلاع الحرب، مضيفا “ذروة العام ستكون في مناورات تحاكي حربا شاملة تستمر شهرا”.

كما أضاف أن عددا كبيرا من منازل جنوب لبنان يحتوي ذخائر وصواريخ، كاشفا النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 500 هدف في سوريا العام الماضي.

وأردف أنه لا نية لإيران بوقف التموضع العسكري في سوريا.