ما لم يطِحه الإنفجار تكفّلت به الأزمة المالية: 4 رافعات تعمل سنة على تفجير بيروت: كل عامٍ ونحنُ بلا عدالة مراسلون سابقوا الكارثة ونسوا أنفسهم.. قصص من 4 آب: لن نسكت وستحاسبون مازوت السوق السوداء بـ15 مليون ليرة! المجتمع الدولي يمدّ اليد اليوم للبنانيين ويُنْذِر السياسيين القاضي البيطار: “إما أن أنجح وإما أن أنجح” والملف شارف على الإنتهاء عند الساعة ١٨:٠٧ ستطلق الصفارات! ماكرون: يمكن للبنان ان يستمر في الاعتماد على تضامن فرنسا عودة: من نجا من حكم الأرض فلن ينجو من “عدالة السماء” في ذكرى 4 آب… ميقاتي: الوطن في خطر افرام: كشف الحقيقة سيؤدي الى تغيير كل المنظومة السائدة…وإلا افرام مغرداً: لعنات الأمهات والآباء وكسرة قلوب الأولاد ستلاحقكم الى يوم العدالة صفّارات إنذار وصورايخ وقصف مدفعي.. ماذا يحدث على الحدود الجنوبية؟ مساعدات بأكثر من 100 مليون يورو لشعب لبنان… ماكرون: الاولوية لتشكيل حكومة الاتحاد الأوروبي للسلطات اللبنانية: لوصول الى نتائج عاجلة بشأن التحقيق بأسباب انفجار المرفأ في ذكرى انفجار المرفأ… البابا يتعهد بزيارة لبنان بيوم ذكرى 4 آب.. كيف افتتح الدولار في السوق الموازية؟ إتهام سعودي لـ حزب الله إنتقاد أميركي حادّ للمسؤولين اللبنانيين!

بشرى سارة لأهالي قرطبا… البلدة خالية من “كورونا”!

  • Aug 2, 2020 - 5:45 pm

هنأ رئيس بلدية قرطبا في قضاء جبيل فادي مرتينوس أهالي البلدة بعد صدور نتائج فحوصات “كورونا” الأخيرة عن وزارة الصحة العامة، مساء أمس السبت، التي أتت بكاملها سلبية، وقال: “البلدة خالية من الفيروس، وليست موبوءة، وكانت وستظل نجمة بلاد جبيل”.

وأضاف، في بيان: “لقد بذلنا كل طاقاتنا، وأجرينا الاتصالات اللازمة مع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، من أجل إتمام صدور النتائج، رغم عطلة عيد الأضحى المبارك وعيد الجيش، لطمأنة أهلنا القلقين”.

وعاهد الأهالي قائلًا: “كنا وما زلنا وسنظل معكم وإلى جانبكم في جميع الظروف، ولا يسع بلدية قرطبا، رئيسا وأعضاء، إلا تأكيد المؤكد، بأنها حريصة كل الحرص على صحة أهاليها في البلدة والجوار وجميع بلدات قضاء جبيل، وبأنها ضنينة كليا بكل ما يتناول سلامتكم وخيركم، وستبقى دوما إلى جانبكم وفي خدمتكم، وسيكون لنا إطلالة إعلامية قريبا لنوضح فيها التفاصيل والملابسات كافة”.

وأشار إلى أن البلدية “في انتظار نتائج تحقيق وزارة الصحة العامة بخصوص التضارب الذي حصل حول النتائج، من إيجابي إلى سلبي، ليبنى على الشيء مقتضاه القانوني، ومحاسبة من يثبت خطأه أو تقصيره أو إهماله في هذا الشأن”.

وطالب الأهالي بـ”المثابرة والالتزام بإجراءات الوقاية وتوجيهات وزارة الصحة العامة، في ما يتعلق بمكافحة وباء كورونا، لتفادي العدوى والحد من انتشارها”.