عيدك عيدنا… بتوقيع ميراي عقيقي محفوظ

March 8, 2018

لم أكن أعلم في طفولتي أنَّ حاملَ الطبشورة هو المعلم الذي كاد أن يكونَ رسولا. لم أكن أعلم أنني سأتعلّم منه قيمةَ ومعنى النجاح. لم أكن أعلم أنه لولاه لما أدركتُ أنْ لا مستحيلَ أمام الابداع والرقي.

إلى معلمي ومعلمتي لكم مني الثناء والتقدير بعدد ألوان الزهر وشذى العطر وعدد قطرات المطر.

أذكر جيداً أنَّ مرحلةً طويلةً من طفولتي في المدرسة آمتلأت بالخوف من المعلم والمعلمة، لشدة حزمهما مع التلاميذ وبأنَّ بعضَ المعلمين بالنسبة لي كان أشبه ب ” بعبع″ على الرغم من أنني كنت تلك التلميذة الهادئة.

كنت أظنّ أنّ المعلم هو مخلوقٌ فضائيٌ لا يأكل مثلنا ولا يشرب ولا ينام بل فقط يشرح ويربي،، الى أن أدركت أنه يعاني ويضحي في سبيل هذه المهنة التي يعتبرها البعض مهنة المتاعب، والبعض يعتبرها رسالة ، ومنهم من يترحّم على أيام ” تحت السنديانة” فيما الاغلبية الساحقة تعاني من الظلم والاجحاف.

ها هو المعلم اليوم ، يشارك بجلسات مفتوحة لاقرار مطالبه وتطبيق القانون وزيادة الرواتب والمطالبة بقبض تعويضات أساتذة التعليم الخاص وأمام هذا الواقع الأليم المذري، لا يسعني الا أن أذكّر أنك أساس تطور كل البلدان في جميع ميادين الحياة فأنت الذي علّمت أجيالاً وأجيال الى ما لا نهاية، وستظلّ ميزانَ الثقافة وقاهر الجهل.

سطّرتُ لك هذه السطورَ  البسيطة لأذكّرك وأؤكد لك أيها المعلم أنّ عرفانَ جميل طلابك لك ، هو الوسامُ الذهبيُ الوحيد الذي يُعلَّق على صدرك طوال حياتك!

 


91966

نقل مباشر

  • الاغتراب يقترع:

    - مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس تنضم الى غرفة عمليات مراقبة انتخابات لبنانيّي الانتشار

    - نسبة الاقتراع في دبي وصلت الى حوالي ١٥ في المئة

    المديرة السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس من وزارة الخارجية : نتابع موضوع عدم ورود اسماء بعض الناخبين على لوائح الشطب

    عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 920 ناخبا

    - عدد المقترعين في مصر بلغ حتى الساعة ١٨ شخصا من اصل ٢٥٧ بعد ساعتين على فتح صندوق الاقتراع

    وزارة الخارجية: 1338 مقترعاً في الدول العربية حتى الآن

    - وزارة الخارجية: نسبة الاقتراع بلغت 10% حتى الآن

    - أمين عام وزارة الخارجية: ما يجري يؤكد ان جهاز الوزارة يؤتمن ويوثق بقدراته وتمكنّا بـ6 اشهر من انجاز تسجيل للمقترعين بالخارج

    - حتى الساعة انتخب 1126 لبناني في الامارات من اصل 5166 شخص مسجّل

رادار