تدشين مشروع تأهيل مركز الطبابة الصحي في مرجعيون

March 2, 2018

دشّنت الوحدة الأسبانية، ومكتب التعاون المدني العسكري (UCIMIC)، مشروع تأهيل وتطوير مركز الطبابة الصحي في جديدة مرجعيون، الممول من قبل المملكة الاسبانية، بحضور قائد الكتيبة الأسبانية اللفتنانت كولونيل فرنسيسكو بول إسكولانو، رئيس مصلحة الصحة العامة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، نائب نائب رئيس بلدية مرجعيون سري غلمية، رئيس مجلس إدارة المدير العام لمستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش، ورئيس مركز الطبابة في مرجعيون الدكتور أنيس ونا، شخصيات وهيئات محلية ومخاتير، ومسؤول مكتب التعاون المدني العسكري، وضباط وعناصر من الوحدة الأسبانية.

وأعرب الدكتور ونا في كلمته، عن شكره “لوزير الصحة، وللمملكة الأسبانية، ووحدة التعاون المدني العسكري الإسبانيCIMIC، على دعمهم لتحديث هذا المركز الصحي، وجعله يتماشى مع متطلبات العصر”، وختم بعبارة: “يحيا لبنان.. تحيا إسبانيا”.

من جانبه، أكّد اسكولانو “أهمية هذا المشروع، ليس فقط في الوقت الحاضر، وانما في المدى المنظور مستقبلاً، مما يساعد في تسهيل حياة جميع سكان مرجعيون، الذين أبدوا دائمًا تقديرهم وصداقتهم وتعاونهم مع الكتيبة الإسبانية”، متمنياً لـ”هذا التعاون أن يستمر كما هو حاليًا، بعد اثني عشر عامًا من السلام”.

بعد إلقاء الكلمات، أزيحت الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع، وتم توقيع البروتوكل والتسلم والتسليم، وقطع قالب الحلوى بالمناسبة.

وتضمن المشروع بناء غرفتين، إصلاح وتأهيل المكاتب والسقوف، طلاء الجدران، تركيب مكيفات الهواء، وغيرها من المستلزمات الضرورية المكتبية لتحديث عمل المركز، بتكلفة إجمالية قاربت 13500 دولارًا.


88685

رادار