مستلزمات توضيب الحقيبة تحضيراً للإنجاب في المستشفى

February 27, 2018

اليوم المنتظر…هو يوم لقاء الأم بطفلها. من أكثر اللحظات تأثيراً حيث تضمّ الأمّ طفلها بين ذراعيها ويهدأ على صدرها بعد البكاء المتواصل.

إليك المستلزمات التي يجب توضيبها بحقيبة الطفل قبل التوجه إلى مستشفى.

أولاً: مستلزمات الطفل من ملابس

لا شك أن تحضير ملابس الطفل في أيامه الأولى هو من أهم خطوات تجهيز حقيبة المستشفى، فلا تتأخري في إنتقائها، وذلك بحسب الطقس.

تأكدي من توضيب قطعتين من الملابس الداخلية وأخرى من الملابس الخارجية.

ثانياً: بطانية ناعمة

من الخطوات المهمة للإ ستعداد للولادة، إنتقاء بعض البطانيات لصغيرك، مع التأكد من أنها  لا تتسبب بأي تحسس، واحرصي على غسلها  وكيّها جيداً .

 ثالثاً: مستلزمات الطفل للطعام والإستحمام

من أبرز المستلزمات، حفاضات بمقاس ملائم لحديثي الولادة مع وسائل للإستحمام المخصصة للرضّع بالإضافة إلى فرشاة للشعر، منشفتين أو أكثر، قارورة حليب إن كنت لا تنوين الإرضاع بشكل حصري أو تفضلين ضخ الحليب بواسطة ماكينة خاصة .

رابعاً: وسادة للإرضاع

هذه الوسادة تسهل عليك عملية الإرضاع بشكل كبير، كما أنّها ستساعدك في إتخاذ وضعية مريحة في النوم أيضاً.

خامساً: حذاء مريح

أنت تحتاجين حتماً إلى أي نوع من الأحذية المريحة وسهلة الخلع كما ارتدائه عند دخول الحمام، والمشي خلال المخاض كما ما بعد الولادة.

سادساً: أغراض النظافة الشخصية

من أهم الأغراض الشخصية، فرشاة ومعجون للأسنان، فرشات للشعر،شامبو ، ليفة للإستحمام، مناشف للوجه والجسم والشعر، ملابس داخلية. للإعتناء بجمالك، ننصحك ببعض مستحضرات المكياج لإستقبال الزوار بالإضافة لمضاد العرق وضمادات قطنية للثدي لتفادي تسرب الحليب.

سابعاً: ملابس نوم مناسبة

رغم أن المستشفى تؤمن رداءً خاصاً للمرضى إلا أنك تحتاجين الى ملابس نوم لاستقبال الزوار ما بعد الانجاب. احرصي في هذا الخصوص على انتقاء تصميم مريح وفضفاض لا يتسبب بأي إحتكاك للجروح أو الغرز سواء أنجبت عن طريقة الولادة الطبيعية أو القيصرية.

ثامناً: أربطة للشعر

تأكدي من توضيب بعض الأربطة إن كان شعرك طويلاً أو أي وشاح لرفع شعركِ عن وجهكِ إن كان قصيراً، فآخر ما تريدينه أثناء المخاض هو أن تتعرقي بشكل إضافي أو تنزعجي من الخصلات المنسدلة على وجهك أو كتفيك.

تاسعاً: شاحن للهاتف

تفصيل بسيط ولكن مهم قد تغفلين عنه خصوصاً إن كنت على عجلة من أمرك. لذلك، تأكدي من توضيب شاحن إضافي في حقيبة المستشفى كي تتمكني من إستخدام هاتفك وتلقي الإتصالات كما الرسائل المهنئة طيلة فترة بقائك في المستشفى.

أخيراً، بإمكانك الاتصال بالمستشفى التي تنوين الإنجاب فيها للتأكد من لائحة الأغراض التي تؤمنها لك ولطفلك. 

 

 

 


86276

رادار