إسرائيل: “حزب الله” أجبر لبنانياً مضطرباً نفسياً على اجتياز حدودنا

February 13, 2018

أكد الجيش الإسرائيلي توقيف مواطن لبناني يعاني من مرض نفسي بعد اجتيازه السياج الحدودي، وحمّل “حزب الله” اللبناني المسؤولية عن الحادث.

وأوضح الجيش في بيان صدر عنه أمس أنه رصد الأحد عملية اجتياز السياج الأمني عند الحدود اللبنانية وألقى القبض على المخالف فور تسلله إلى الأراضي الإسرائيلية، ثم أحاله للتحقيق.

أكد المشتبه فيه أثناء التحقيق، حسب بيان الجيش الإسرائيلي، أنه أرغم على خرق السيادة الإسرائيلية تحت ضغوط من العنصرين في “حزب الله” اللبناني الأخوين مهدي وعلي شحرار من قرية حبوش، مضيفاً أنهما أوكلا إليه مهمة التسلل إلى داخل إسرائيل لدرس إمكانية الدخول والخروج، مهددين إياه بفرض الإقامة الجبرية في مستشفى الأمراض النفسية.

ونقل الجيش الإسرائيلي عن الموقوف تأكيده أنه نُقل إلى مكان الاجتياز من قبل مهدي شحرور عبر دراجة نارية، وطولب باختبار جاهزية السياج الكهربائي الحدودي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إعادة الرجل الموقوف إلى لبنان بعد انتهاء التحقيق معه الاثنين.

واتهم الجيش “حزب الله” اللبناني بـ”الاستغلال السخيف” للمدنيين وخرق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ونشر صوراً قال إنها للأخوين شحرور.


78070

نقل مباشر

  • الاغتراب يقترع:

    - مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس تنضم الى غرفة عمليات مراقبة انتخابات لبنانيّي الانتشار

    - نسبة الاقتراع في دبي وصلت الى حوالي ١٥ في المئة

    المديرة السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس من وزارة الخارجية : نتابع موضوع عدم ورود اسماء بعض الناخبين على لوائح الشطب

    عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 920 ناخبا

    - عدد المقترعين في مصر بلغ حتى الساعة ١٨ شخصا من اصل ٢٥٧ بعد ساعتين على فتح صندوق الاقتراع

    وزارة الخارجية: 1338 مقترعاً في الدول العربية حتى الآن

    - وزارة الخارجية: نسبة الاقتراع بلغت 10% حتى الآن

    - أمين عام وزارة الخارجية: ما يجري يؤكد ان جهاز الوزارة يؤتمن ويوثق بقدراته وتمكنّا بـ6 اشهر من انجاز تسجيل للمقترعين بالخارج

رادار