الحريري: اخترنا القيام بنقلة نوعية للبنان

February 13, 2018

أطلق قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي في بيروت، مشروع “الألياف البصرية على جميع الأراضي اللبنانية”، بدعوة من وزير الاتصالات جمال الجراح، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضوره ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري، عضو كتلة المستقبل النائب عاطف مجدلاني وعدد من الوزراء والنواب والمدراء العامون.

 

وتحدّث المدير العام لهيئة “أوجيرو عماد كريدية لافتًا إلى أن “الالياف الضوئية ستعطينا إمكانية الوصول إلى كلّ بيت ومؤسسة والى كل مستخدمي الانترنت”، وأشار إلى أن “المشروع يعتمد على ما بين 5000 الى 7000 خزانة ذكية تسمح للسنترال ان يقترب أكثر من المستخدمين ويسرع عمل الانترنت”.

 

وأضاف أن مشروع المستقبل هو بين 11000 الى 15000 كيلومتر من الالياف الضوئية موزعة على الاراضي اللبنانية بالاضافة الى آلاف فرص العمل والوصول الى سرعة 50 mbs، وسيكون له ايرادات هائلة على الناتج القومي وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني”.

 

وبدوره قال الوزير الجراح: “إننا نعيش الآن في عالم يعتمد كليًا في جميع جوانبه الاقتصادية والمالية والاجتماعية والأمنية على توفر الاتصالات وكفاءتها وسرعتها. هذا ما أهمل لسنوات وسنوات حتى تراجع قطاع الاتصالات بجوانبه كافة.

لكن نهج الحداثة وإرادة البناء والتطوير والتقدم، لم يستطيعوا أن يقتلوها فينا أو يوقفوها أو يحدوا منها لأنها متجذرة فينا. فهدفنا ونهجنا وايماننا، هو هدف ونهج وايمان كل مواطن لبناني وكل شاب مبدع ومتفوق ومؤمن مثلنا بلبنان وطنًا للحياة والابداع والازدهار.

 

بدوره، وصف الرئيس الحريري إنجاز مشروع الانترنت السريع ب”المشروع المهم جدًا للبنان، لان المواطنين بحاجة الى هذا النوع من التكنولوجيا التي تساهم في تسهيل اعمالهم وتخلق وظائف وفرص عمل عديدة لهم”.

وقال: “اتخذنا قرارًا للقيام بقفزة نوعية في هذا البلد الذي يحتاج الى هذا النوع من التكنولوجيا، وتأخرنا جدًا بإدخال الالياف البصرية الى منازل المواطنين، فهذا مشروع مهم جدا للبنان، وانا أهنئ وزارة الاتصالات والوزير جمال الجراح على ما قاموا به من جهد.

وتابع: “نحن موظفون عند المواطن اللبناني وهذه هي الروحية التي نعمل من خلالها وبإذن الله سنتابع ذلك. هنيئا للبنانيين وان شاء الله سأتابع هذا المشروع يوما بيوم”. ولفت الى ان “موضوع توفير 850 الف خط الذي اشرتم اليه في برنامجكم نأمل ان يتم وضع 600 الف خط على السنترالات في نهاية العام الحالي”.


77916

نقل مباشر

  • الاغتراب يقترع:

    - مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس تنضم الى غرفة عمليات مراقبة انتخابات لبنانيّي الانتشار

    - نسبة الاقتراع في دبي وصلت الى حوالي ١٥ في المئة

    المديرة السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس من وزارة الخارجية : نتابع موضوع عدم ورود اسماء بعض الناخبين على لوائح الشطب

    عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 920 ناخبا

    - عدد المقترعين في مصر بلغ حتى الساعة ١٨ شخصا من اصل ٢٥٧ بعد ساعتين على فتح صندوق الاقتراع

    وزارة الخارجية: 1338 مقترعاً في الدول العربية حتى الآن

    - وزارة الخارجية: نسبة الاقتراع بلغت 10% حتى الآن

    - أمين عام وزارة الخارجية: ما يجري يؤكد ان جهاز الوزارة يؤتمن ويوثق بقدراته وتمكنّا بـ6 اشهر من انجاز تسجيل للمقترعين بالخارج

رادار