هل تعانين من الأرق؟ إليك الأسباب والحلول

February 5, 2018

إن عددًا كبيرًا من الناس يعاني من الأرق أو قلّة النوم بشكلٍ عام، ويحدث هذا لأسباب عدّة، لكن للمرأة بشكلٍ خاص أسباب أيضًا أوّلها التفكير بموضوع معين قبل النوم.

فعندما يكون هناك ما يشغل بالنا، إذًا بالطبع هذا ما يمنعنا عن النوم ليلًا. إنك تفكرين مليًا بالأمور التي تحدث معك وتحاولين ايجاد الحلول المناسبة لكل ما تواجهينه. لذلك، حاولي تصفية ذهنك قبل النوم واشربي كوب من الشاي لترخية أعصابك ولتتمكني من النوم ليلًا.

التغيرات الهرمونية أيضًا هي سبب لقلّة النوم، فيمكن لتغير مستوى هرموني الأستروجين والبروجستيرون قبل أو خلال موعد الدورة الشهرية أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل في النوم خصوصًا خلال فترة الليل، إضافة إلى الشعور بالجوع. فإذا كنت تخلدين إلى النوم وأنت تشعرين بالجوع، من الطبيعي أن تجدي صعوبة في النوم. لهذا السبب، تأكدي من تناول وجبتك الأخيرة قبل ساعتين من خلودك إلى النوم على الأقل.

كما أن غرفة النوم الفوضوية لها دورها في ذلك، ففي حال كانت أغراضك وملابسك منتشرة في الغرفة التي تنامين فيها ولم تنظميها، من المحتمل أن يعيق هذا الأمر فترة النوم خلال الليل. لذلك، حاولي ترتيب غرفتك وتعليق الملابس في الخزانة وراقبي الفرق الذي سيحدث.

أضف إلى ذلك وجود ضوء في الغرفة، ففي حال دخول الضوء من الغرفة المجاورة أو في حال وجود ضوء خفيف داخلها، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكنك من النوم ليلًا.


73783

رادار