الرياشي: الرهان الاساسي هو حضور المرأة في السياسة لتطوير المجتمع

February 4, 2018

شدد وزير الاعلام ملحم الرياشي خلال الحفل الختامي لجمعية “نساء رائدات” لمشروعها “هي في القيادة”، على أنه لا توجد ثقافة أساسية تساهم في تغيير المجتمع وتطويره، وفي حضور المرأة فيه وفي تطوير هذا الشرق كله”، لافتا إلى أن “رهاننا الأساسي على حضور المرأة في السياسة لتطوير المجتمع وخلق مشرق جديد في هذا العالم”.

وأشار في حلقة الحوار بعنوان “دور المرأة في الاعلام” الى أن الفساد يتآكل المجتمع، وان الاخطر من الفساد هو الإفساد، وهنا على المرأة ان تكون حاضرة وبقوة. هذا الحضور في جوانبه المتصلة بالتربية والأمومة التي هي سر من اسرار الله، هذا السر عليه ان يكون حاضرا في المجتمع″.

في هذا الاطار، تطرق الرياشي الى دور المرأة في الاعلام، معتبراً أن لدى المرأة أكثر مسؤولة من الرجل عن صناعة الرأي العام”، لافتاً الى “غياب البرامج التثقيفية والتربوية عن محطات التلفزيون، باستثناء الشاشة الرسمية التي هي شاشة ضعيفة”.

كما أوضح ان “قانون الاعلام الجديد يلحظ هذا الجانب المتعلق بإلزام المحطات تخصيص ساعات تربوية تبث بأوقات معينة تتوجه فيها الى الاجيال”.

وتوجه الوزير السابق الياس بو صعب، في الحلقة الثانية تحت عنوان “المساواة بين الجنسين داخل الجامعة وخارجها”، بالتحية الى “المرأة اللبنانية التي تثبت يوما بعد يوم انها حاضرة وفي شتى المجالات، لذلك فان للمرأة دورا أساسيا في المجتمع، واذا غابت المساواة وجرى التخلي عن دورها الفاعل، فاننا بذلك نتخلى عن نصف قدراتنا”.

وأشار الى “وجود قوة أساسية للمراة في المدارس من خلال مدراء ومعلمات”، مؤكدا ان “المرأة عليها مسؤولية بفرض وجودها ولا أحد يأخذ بها الى هذا الموقع او ذلك، لا في السياسة ولا في غير السياسة.

 ورأى بو صعب ان “على المرأة ان تفرض نفسها في الحياة السياسية”، مشيدا بدورها في مجال الاعلام.

 


73031

رادار