ما المقدار الآمن من الشوكولا أثناء الحمل؟  

January 22, 2018
في: مرأة

ترتبط مادة “الفلافانول” بتحسين تدفق الدورة الدموية، وخفض معدل الضغط ونسبة الكولسترول بالدم، وهذا يعني أن الشوكولا تساعد على الوقاية من تسمم الحمل، وكلما كانت نسبة الكاكاو أعلى في الشوكولا كلما زادت نسبة الفلافانول، وترتفع نسبة الكاكاو في أنواع الشوكولا الداكنة.

يؤدي زيادة مدخلات الجسم من الدهون والسعرات الحرارية،  إلى اكتساب المزيد من الوزن، وهو أمر تحث التوصيات الطبية الحامل على مراقبته جيداً، لذلك من الضروري تذكّر أن الحد الأقصى من الشوكولا للحامل في اليوم بين 30 و40 غراماً.

 فتحتوي الشوكولا نصف الداكنة على 235 سعرة حرارية و13 غراماً من الدهون، وهي كمية كبيرة، كل الزيادة في السعرات التي تحتاجها الحامل خلال الثلث الأول من الحمل تتراوح بين 200 و300 سعرة حرارية. أما عن الكافيين، فالحد الأقصى اليومي للحامل هو 200 ملغ، ويحتوي كوب القهوة على هذا المقدار، بينما يحتوي كوب الشاي على ثلث هذا المقدار. أما حصة الشوكولا بالحليب التي تزن 40 غراماً فتحتوي تقريباً على 9 ملغ من الكافيين، بينما تحتوي نفس الكمية من الشوكولا الداكنة على حوالي 43 ملغ من الكافيين. لذا، عند اختيار الأنواع الداكنة الصحية عليك تناول كمية معتدلة منها.

كما أن السكر يحتوي الـ 40 غراماً من الشوكولا بالحليب على ما لا يقل عن 23 غراماً من السكر، ويحتوي نفس المقدار من الشوكولا الداكنة على 18 غراماً من السكر. لذا، تحث بعض التوصيات الصحية على اعتبار الحد الأقصى من الشوكولا للحامل في اليوم 30 غراماً.

ولكن للشكولا فوائد صحية أخرى، تحتوي على الكالسيوم، والدهون الصحية، والنحاس، والزنك. وتساعد أيضاً على خفض ارتفاع ضغط الدم والوقاية من تسمم الحمل تحث التوصيات الصحية الحوامل على تناول كميات معتدلة من الشوكولا 5 مرات في الأسبوع.

 


65501

رادار