4 خطوات لتنظّفي وجهك بإحتراف… إبدأي بتطبيقها اليوم!

January 2, 2018
في: مرأة

هل تلاحظين أنّ بشرة وجهك تفتقد التوهج والإشراقة في كلّ مرّة تنظرين الى المرآة؟ إسألي نفسك إذاً متى كانت المرّة الأخيرة التي قمتِ فيها بتنظيفها على الأصول. فبشرتك تحتاج لمساعدتك لكي تستعيد نضارتها وجمالها، وذلك لا يحتاج الى جهد كبير بل لإتباع خطوات سهلة نكشفها لكِ في هذا الموضوع من موقع صحّتي لتبدأي بإتباعها دون أي تأخير!

1- إغسلي وجهك بالعمق: إنّها الخطوة الأولى والأساسية، وحين نشدّد على العمق فإنّنا نقصد بذلك إستخدام غسول مخصّص للوجه يتغلغل الى مسام البشرة وينظّفها، وليس الطبقة السطحية فقط كما يحدث عند إستعمال الماء مع الصابون العادي. فالغسول يزيل كلّ آثار المكياج والشوائب العالقة بالوجه، كما أنّه يمنح البشرة إشراقة وإنتعاشاً.

ولكن عليكِ إختيار النوع المناسب من الغسول، حيث يكون مصنوعاً من المواد الطبيعية التي لا تؤذي البشرة مثل Instant Foaming Cleanser من Matriskin ومن أبرز مكوّناته زيت عباد الشمس. فهذا الغسول الموس له ميزات عديدة، ينظّف المسام بالعمق، يعطي البشرة ملمساً ناعماً ويرطبها، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. وبالإضافة إلى ذلك إنه يحضّر البشرة لإمتصاص الكريمات التي تضعينها صباحاً ومساء إن كانت للترطيب أو لمحاربة التجاعيد، كما أنّه يحميها من العوامل الخارجية.

إستخدميه صباحاً قبل وضع أي مستحضر ومساء لإزالة المكياج، إذ يكفي أن تضعي القليل من الموس على مختلف نقاط وجهك وتدلّكي بشكل دائري. إنتظري لثوانٍ قليلة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق!

2- طبّقي ماسك الوجه: الماسك أو القناع مهمّ جداً لتعتني ببشرتك وتنظّفيها بالعمق من كلّ الأوساخ المتراكمة في المسام. ويمكن ألا تطّبقيه يومياً، لكن أقلّه مرتين الى ثلاث في الأسبوع. فهو بالإضافة الى التنظيف، يقلّل الدهون الزائدة في البشرة  ويرطّبها ويكسبها لمعاناً ونضارة.

لكن نصيحتنا الأساسية لكِ أن تختاري الماسك المناسب لنوع بشرتك، فالقناع الذي تحتاجه البشرة الدهنية غير الذي تحتاجه البشرة الجافة أو الحسّاسة. لذا من المهمّ أن تدقّقي بالتعليمات المكتوبة على الماسك حول نوع البشرة الملائم، بالإضافة الى الوقت الذي يجب أن يبقى فيه على بشرتك والمكوّنات الأساسية فيه، فمن المفضّل أن تكون طبيعية لا تؤذي الجلد.

3- قشّري بشرتك: كلّ أسبوع، قشّري بشرتك مرّة أو مرتين للتخلّص من الخلايا الميتة التي تمنعها من الإشراق. فالتقشير يحفّز الدورة الدموية، يزيد من إمتصاص البشرة للمغذّيات والمكوّنات المرطّبة، كما أنّه يساعدها على التخلّص من الزيوت المتراكمة على سطحها وهي سبب أساسي لظهور البثور والحبوب. ولتقشير فعّال، ضعي كمية قليلة من المقشّر (Exfoliator) على الفرشاة أو الإسفنجة الخاصة بالتقشير ثم إفركي الجلد بحركات دائرية دون الإقتراب من العينين، ثم أتركي المقشّر لحوالي عشر دقائق على بشرتك ومن ثم أغسليها بالماء الفاتر.

4- رطّبي بشرتك: بعد إستخدام الغسول وإتمام تقشير البشرة أو الماسك، لا تنسي الخطوّة الأخيرة لكن المهمّة جداً وهي الترطيب. ولتحقيق أقصى إستفادة من الكريم المرطّب، ضعيه مباشرة بعد التنظيف ولا تنتظري أبداً لأنّ المسام تكون مفتوحة وبالتالي ستمتصّ الكريم بشكل فعّال. أمّا إذا قمتِ بتأجيل وضع المرطّب، فستكون الأوساخ قد تراكمت مجدداً في المسام لذا لا يكون هناك أي إستفادة من الكريم.

لكن الترطيب الحقيقي لا يتمّ إلا إذا إستخدمت كريم ذات تركيبة طبيعية فعّالة مثل High Performance Cream من Matriskin الذي يرطّب بالعمق ويحمي أيضاً من العوامل الخارجية كالشمس والتلوّث. كما أنّه ينشّط خلايا البشرة ويرفع مستوى الكولاجين فيها ما يعالج ويحمي من التجاعيد.

وكلّ ذلك يعود الى مكوّناته الأساسية الطبيعية مثل زيت البندق، بروتين السمسم، زيت الجوجوبا، حمض الهيالورونيك والفيتامين B3 الذي بدوره يحارب التجاعيد ويفتح البقع في الوجه. فإستخدمي هذا الكريم يومياً صباحاً ومساء على الوجه والرقبة، ودلّكيه حتّى تمتصّه البشرة.


55287

رادار