لماذا يزداد وزنك بعد الزواج؟

January 1, 2018
في: مرأة

يعاني عدد كبير من النساء الشابات زيادة في الوزن بعد الزواج ويحاولن بشتى الطرق التخلص من الكيلوغرامات الزائدة من دون تحقيق نتائج تذكر، والسبب وراء ذلك كشفته دراسة بريطانية حديثة، وهو ببساطة المبالغة في تناول الأطعمة غير الصحية مثل البيتزا الجاهزة ورقائق البطاطا والمقالي والحلويات الدسمة.

وقد كشفت دراسة استقصائية جرت على 1000 مشارك بريطاني ينقسمون إلى 500 رجل و500 امرأة ونشرتها صحيفة “دايلي ميل” أن 27% من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع قلن إنهن بدأن، في غضون أسابيع من الانتقال للعيش مع شركائهن في تناول أطعمة أقل صحية تتضمن وجبات خفيفة ووجبات سريعة.

وحمّلت المشاركات في الدراسة الرجال المسؤولية في تغيير نظامهن الغذائي، فقلن إنهم قد أثروا سلبيّاً على عاداتهن الغذائية، مما جعلهن يكتسبن وزناً زائداً في نهاية المطاف.

أما الـ73% الباقون، فقلن إن الرجال لم يسببوا أي فرق يذكر في نظامهن الغذائي، أو أن هناك تغييراً طفيفاً طرأ بعد الانتقال للعيش مع شركائهن.

من جهة ثانية، قال 40% من الرجال الذين شملتهم الدراسة إن للنساء تأثيراً إيجابياً على نظامهم الغذائي، إذ صرّحوا أنهن جعلنهم يتناولون طعاماً أقل من الوجبات السريعة عندما انتقلوا للعيش معاً، في حين أن 60% قالوا إن الانتقال للعيش مع شريكة الحياة لم يحدث أي فرق في أنظمتهم الغذائية.

وترتبط زيادة الوزن أو خسارته بالعادات المتغيرة بشكل دائم عند النساء، فعند الإحساس بالراحة والاستقرار النفسي والأمان العاطفي يزداد الإقبال على تناول الطعام ما يسبب مع مرور الوقت زيادة في الوزن.

هيَا


54955

رادار