خاص: ماذا بعد تأهل فرنسا الى المباراة النهائية؟

July 11, 2018

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم في كرة القدم بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين الثلاثاء في الدور نصف النهائي.
وسجل هدف المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.
وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنكليزي والكرواتي يوم الأحد المقبل في 15 تموز الجاري في المباراة النهائية.
بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة.
ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوغبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة منظمة لديوك في الدقيقة 12 من زمن اللقاء.
وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي عندما استلم جناح تشلسي، إيدين هازارد في الجبهة اليسرى، الكرة في غياب دفاع المنتخب الفرنسي لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوغو لوريس في الدقيقة 15.
وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17 لكم حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.
وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18 بعدما راوغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.
وتألق لوريس في تسديدة توبي ألدرفايريلد من داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاعي فرنسي لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة 21.
وخلال نصف ساعة من اللقاء، سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوغو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة وسط تعادل سلبي بين المنتخبين.
وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة 31 لكنها مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا.
وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 31 بعدما استلكم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل لكن الحكم لم يحتسبه.
وتألق الحارس تيبو كورتوا في انفراد بافارد به في الدقيقة 39 بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة من كيليان مبابي لكن حارس تشلسي منعه من تسجيل هدف الديوك الأول.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي والذي استحوذ عليه منتخب الشياطين الحمر وخلق فرصة واحدة للتسجيل مقابل فرصتين لجانب الديوك بفضل لعبه على الهجمات المرتدة.
وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على الكرة الذي افتتح أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد، بينما استمر المنتخب الفرنسي باللعب على الهجمات وسرعات مبابي وجيرو وغريزمان.
واستلم جيرو تمريرة رائعة من ماتويدي في الدقيقة 50 داخل منطقة الجزاء لكن كومباني منعه من التسديد لتخرج ركلة ركنية نجح من خلالها صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.
وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي بعدما سدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة 54.
وأضاع كيفن دي بروين فرصة معادلة النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 61 عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء بعدما سدد برعونة بكرة تصل بسهولة للوريس.
وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية قوية في الدقيقة 63 بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنه مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية.
ومنع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.
وتألق تيبو كورتوا في التصدي لتسديدة أنطوان غريزمان في الدقيقة 93 بعدما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس تصدى لها ببراعة. وعاد كورتوا مرة أخرى للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة 96 لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.


153378

رادار