أسرار الصحف ليوم الخميس 5 تموز 2018

July 5, 2018

الجمهورية:

 أسرار

حقيبة

طرحَ نائب سابق ينتمي إلى تيار سياسي نفسه أمام مرجع كبير لتولّي حقيبة وزارية، فقال له المرجع: «مِنشوف، هيدا إذا خلّونا نشكّل حكومة».

جسور

يحاول وزير ينتمي إلى أحد التيارات السياسية إعادة مدّ الجسور مع رئيس التيار المذكور إلّا أنه يُفاجأ بردّ سلبي.

حلّ

لاحظت أوساط سياسية أن التصلّب وعدم التنازل في الحصص لتسهيل تأليف الحكومة لن يحلّهما إلّا أحد الأحزاب على طريقته الخاصة من خلال الدعوة لرئيس تيار للإجتماع بقطب بارز.

البناء:

خفايا وكواليس

كواليس
ربطت مصادر دبلوماسية أوروبية بين كلام الرئيس الإيراني عن منع تصدير النفط من الخليج إذا تمّت محاصرة قدرة إيران على بيع نفطها والمفاوضات الجارية بين إيران ووزراء الدول الشريكة في التفاهم النووي. وقالت المصادر إنّ التفاوض على صفيح ساخن سيستمرّ حتى منتصف هذا الشهر حيث ستتخذ إيران قرارها النهائي في ضوء المفاوضات مع أوروبا. وفي الحصيلة ستكون المنطقة والعالم أمام قرارات تصاعدية نحو حرب ما لم يتمّ التوصل إلى تسوية…

خفايا

لم يستبعد مصدر سياسي رفيع المستوى أن تستمرّ التعقيدات التي تحول حتى الآن دون تشكيل الحكومة الجديدة إلى أجل غير مسمّى، ذلك أنّ هذه التعقيدات وإنْ كانت داخلية إلى حدّ كبير، إلا أنها مرتبطة بشكل أو بآخر بالتطورات المحيطة. لكن المصدر نفسه ينصح المنتظرين بألا يفعلوا ذلك لأنهم جرّبوا أكثر من مرة في السابق ولم تأتهم انتظاراتهم بأيّ نتائج تُذكر…

المستقبل:

 يقال

إنّ ديبلوماسيين غربيين يؤكدون أن هدف العقوبات الأميركية المستجدّة ضدّ طهران هو الضغط لإعادة إيران إلى طاولة المفاوضات بشروط إدارة دونالد ترامب.

النهار:

 اسرار الآلهة

سارقو العقارات

تمّ القبض في البقاع الغربي على مزوّري وكالات لبيع عقارات لمهاجرين لبنانيّين من دون علمهم وهي المرّة الثانية التي يقبض فيها على عصابة مماثلة….

مدرسة أقفلت

رغم التهويل الكبير بأن أكثر من مئة مدرسة معرّضة للإقفال بسبب الزيادات على الرواتب لم يُعلن حتّى تاريخه إلّا عن اقفال مدرسة واحدة في صور….

تسليم القاتل

تردّد أن الحزب التقدمي الاشتراكي يشترط تسليم قاتل علاء أبو فراج لإعادة التواصل مع النائب طلال ارسلان….

اللواء:

 اسرار

لغز
تثير امتحانات تجريها بعض الأجهزة أسئلة، تبحث جهات معنية عن أجوبة لها والتثبت من دقتها وصحتها أولاً..

غمز
يشكو مسؤول من أحد وزرائه الخدماتيِّين، على خلفية الممارسة في مكان، والصورة الإيجابية في مكان آخر، والعبرة عنده للأداء.

همس
لا يُخفي رئيس تيّار سياسي – نيابي رغبته الجامحة، في انتزاع مشروعية البت بالتوزير العائد لطائفته، عملاً بما يحصل مع ممثلي طوائف أخرى..

 


150741

رادار