خاص Tawasal: افرام: الوضع دقيق جدا… والمجتمع الدولي يقف الى جانب لبنان

June 14, 2018

عبر النائب نعمة افرام في حديث اذاعي مع الاعلامي شادي معلوف عبر صوت لبنان 93.3 عن امله بتشكيل الحكومة باسرع وقت بعد عيد الفطر على ان يكون هدفها الانتاج وليس ارضاءً لأحد.

واشار افرام الى ان الوضع دقيق جدا والمجتمع الدولي يقف الى جانب لبنان لكنّه في نفس الوقت يطلب منا ان نساعد انفسنا، ونحن نعوّل على مؤتمر “سيدر” ليكون اساسا للتنمية من خلال الاصلاح، كوننا نعيش في دوامة الهلاك بسبب الشح في الموازنة وارتفاع الدين العام.

افرام في حديثه اكد على ضرورة العمل باحتراف، معتبرا ان عدم وجود خطط ودراسات لمواجهة الكوارث كالتي المّت بمنطقة القاع ورأس بعلبك هي نتيجة لقلّة الاحتراف.

وبالعودة الى الملف الحكومي المح افرام الى ان هناك من يفضل التريث في تشكيل الحكومة وهناك من يعتبر انه من الضروري تشكيلها باسرع وقت مشددا على ان كل الوزارات مهمة خاصة بعد اتفاق الطائف مستغربا طلب البعض للوزارات الخدماتية ليؤمن اعمالا لجماعته.

وابدى افرام حرصه على استعادة الجنسية لمن يستحقها كاشفا عن ان المؤسسة المارونية للانتشار قدّمت حوالي 20 اسما فقط لنتفاجأ بعدها ب400 اسم.

اما في ما يخص موضوع النازحين السوريين، فطالب افرام بتوحيد الموقف تجاه الملف، مناشدا المجتمع الدولي بتأمين العودة الآمنة للنازحين ومساعدتهم في سوريا، داعيا اللبنانيين الى النأي بالنفس عن نزاعات المنطقة لافتا الى ان الحياد لا يمنع الدفاع عن النفس وبقوة مجددا تأكيده انه لا يؤمن بقوة الضعف.


141704

رادار