الراعي ناشد المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل

May 16, 2018

دان البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اعمال العنف التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية المسلحة بحق المتظاهرين الفلسطينيين العزل على الشريط الحدودي في قطاع غزة وادت الى سقوط العشرات من الضحايا الأبرياء المتمسكين بأرضهم، موجها تعازيه الحارة لرئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس ولاهالي الضحايا وللقيادات الفلسطينية المدنية والروحية متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

ودعا الراعي المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل لتطبيق القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس، وفك الحصار الذي فرضته على نحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة والعمل على انهاء اعمال العنف بحق شعب لا يريد التخلي عن موطنه ويطالب بحق العودة اليه.

واسف لعملية نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وما تحمله من اثارة للمشاعر مشيرا الى ان مثل هذا القرار وبحسب القرارات الدولية يستوجب اجراء تفاوض بين طرفي النزاع قبل اتخاذه.

واعرب الراعي عن تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني في معاناته وفي قضيته المحقة مؤكدا تأييده لمواقف الكرسي الرسولي  الداعية الى اعتبار القدس مدينة مفتوحة لجميع الشعوب والأديان وان تكون قلبا للديانات الثلاث.


127789

رادار