” كل الحب كل التقدير” بقلم ميراي عقيقي محفوظ

April 18, 2018
تسلّل الى بيوتنا من دون آستئذان… دخل الى قلوبنا بسلاسةٍ عبر الحنين الى الماضي،  وذلك كل ليلة أحد إثنين وثلاثاء على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال. حقق أكبر نسبة مشاهدة في التوقيت نفسه بين المحطات اللبنانية كافة.
 مرّةً جديدة يثبت المخرجون والممثلون اللبنانيون حِرفيتَهم العالية  في الاخراج والانتاج والثميل، وذلك عبر جذب أكبر نسبة مشاهدة.
“كل الحب كل التقدير” لفريق عمل مسلسل ” كل الحب كل الغرام”.
رائعة الكاتب الكبير الراحل مروان العبد تجسدت عبر cast منسجم كامل متكامل، باقة من الممثلين اللبنانيين بتوقيع المنتج والمخرج إيلي سمير معلوف.
تدور أحداث هذا المسلسل بالفترة ما بين عام ١٩١٤ وعام ١٩٤٣ ضمن إطار رومنسي إجتماعي ووطني مرتبط بالاحداث التي طبعت هذه الحقبة من تاريخ لبنان.
” كل الحب كل الغرام ” من تجسيد الثنائي الرائع والمنسجم باسم مغنية  بدور ربيع وكارول الحاج بدور نسرين، اضافة الى النجم فادي ابراهيم والممثلون المبدعون وفاء طربيه عصام الشناوي  خالد السيد، هيام ابو شديد اليسار حاموش نغم ابو شديد مي صايغ ،جيهان خمّاس باتريك مبارك، تاتيانا مرعب، منى كريم جوزف سعيد ايلي شالوحي راشيل نخول وغيرهم أبدعوا في تظهير نص الكاتب، دون أن ننسى موهبة الطفلين اليسار وشادي، وأغنية الشارة التي توقظ فينا الحنين الى الماضي من غناء الفنانة القديرة باسكال صقر.
“كل الحب كل الغرام” مزيجٌ من الحب للانسان والوطن ، من الكره والحسد والخيانة والجاسوسية، ورفع التحية أيضاً الى الفلاح اللبناني الأصيل.
على الرغم من التكرار المُطّرد في مفردات السيناريو الا انه قريب من حديث الناس اليومي.
وعلى الرغم من بعض أخطاء art director الا انه يذكرنا بالمسلسلات اللبنانية القديمة مثل ” عشرة عبيد زغار ” التي كانت تعتمد نَفَس “عل البركة”.
هذا المسلسل المؤلف من ١٠٠ حلقة تقريباً تسلل الى بيوتنا وامسياتنا ، وحلقاتُه الباقية كفيلةٌ أن تدرجَه ضمن كلاسيكيات المسلسلات اللبنانية.
“كل الحب كل التقدير ” الى فريق عمل  “كل الحب كل الغرام”. ميراي عقيقي محفوظ.

114511

رادار