حيل ذكية لتتناولي الحلويات أثناء الرجيم

April 17, 2018
في: مرأة

أثناء اتباعك رجيم لخسارة الوزن ترغبين بين الحين والآخر في تناول الحلويات. إلا أنّك تخافين من أن يؤدي هذا إلى إفشال حميتك. اطمئني، يمكنك أن تأكلي بعض أنواع التحلية من دون أن تكتسبي الوزن.

حلويات لخسارة الوزن

هل تريدين أن تخسري 3 كيلوغرامات من وزنك وترغبين في الوقت نفسه في تناول الكريمة بالشوكولا؟ إليك هذا الخبر السار: الحلويات ليست ممنوعة أثناء الرجيم. هذا ما تبشرك به خبيرة التغذية الفرنسية ماري تاندونيه.

فقد قالت في حديث إلى موقع FemmeActuelle الفرنسي المتخصص بشؤون المرأة: «لا بدّ من الانتباه إلى أن الامتناع يعني الحرمان ويؤدي بعد ذلك إلى مخالفة الرجيم. فالمسألة نفسية».

وأضافت: «إذا رغبت في تناول الحلوى فيما أنت تمتنعين عن ذلك أثناء اتباعك حمية لخسارة الوزن، لا شكّ أن رغبتك هذه ستزداد مع مرور الوقت. وهكذا لن تتمكني من مقاومتها في لحظة ما. وهنا تبدأ حميتك بالانهيار. وبدلاً من أن تأكلي قطعة من الحلوى، ستعملين على تعويض شعورك بالحرمان من خلال تناول عدد كبير من القطع».

الحل؟ يمكنك أن تتناولي التحلية مرة أسبوعياً لتمنعي شعورك بالحرمان وفشل حميتك. وإليك نصيحة الخبيرة: «لا تفكري بالسعرات الحرارية واسمحي لنفسك بقطعة كعك محلى وتناوليها ببطء واستمتعي».

5 أفكار لتناول الحلوى من دون زيادة الوزن

1 فضلي الحلوى التي تصنعينها في منزلك: ففي هذه الحالة يمكنك أن تتحكمي بكمية السكّر والزبدة التي تضيفينها إلى خلطتك.

2 استبدلي المكونات: يمكنك أن تتناولي الحلوى المفضلة لديك ولكن مع استبدال بعض المكونات التي تسبب زيادة الوزن بمكونات أخرى أقل دسماً. فإذا أردت تحضير قالب الشوكولا مثلاً استبدلي الزبدة بلب الأفوكادو. كذلك،الجئي إلى الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة لأنها تتسم بمؤشر غليسيمي منخفض ولا تؤدي إلى تغيّر طعم القالب.

3 تخلّي عن بعض المكونات

هل ترغبين في تناول كعكة التفاح وتخافين من أن يسبب هذا زيادة وزنك؟ إذاً افعلي ذلك ولكن امتنعي مثلاً عن إضافة النشويات إلى وجبتك التالية لأنها موجودة في تلك الحلوى.

4 احرقي السعرات

لتتمكني من خسارة الوزن رغم تناولك القليل من الحلوى، حاولي أن تحرقي أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية. لذا،مارسي التمارين لمدة 30 دقيقة يومياً.

5 تجنّبي التحلية 0% 

من الخطأ أن تلجئي إلى الحلويات الـ«دايت» أو 0% دسم لأن المحليات الاصطناعية تحل في هذه الحالة محل الدهون. ولهذا قد تكون هذه الحلويات غنية بالسعرات الحرارية.


113834

رادار