لبنان يشارك في مهرجان عيد الطفل الدولي في تركيا

April 16, 2018
في: ثقافة

غادرت فرقة “فولكلور عيدمون- شيخلار” لبنان للمشاركة في فاعليات مهرجان عيد الطفل الدولي السنوي الاربعين، الذي يقام في مدينة بورصا في تركيا بتنظيم من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون التركية وبمشاركة فرق من 40 دولة وحضور 150 مسؤولا من دول مختلفة.

وأشار رئيس الجمعية الثقافية اللبنانية التركية ورئيس بلدية عيدمون شيخلار السابق المهندس كمال مقصود، الى “ان هذه المشاركة هي الثانية لفرقة فلكلور عيدمون شيخلار في مهرجان خارج لبنان، واكد على ضرورة الاهتمام بالامور الثقافية والاجتماعية والفنية لدى الاطفال والشباب وخاصة في منطقة عكار حيث الاهتمام الرسمي شبه غائب وتأثير هكذا نشاطات في تكوين شخصية سليمة وخبرة مهمة للاجيال القادمة في هذه المنطقة التي هي خزان بشري اساسي في المجتمع اللبناني”.

كما لفت “الى اهمية هكذا نشاطات في توطيد العلاقات بين كافة شعوب العالم والعودة الى المبادئ الانسانية الحقيقية بعيدا عن ثقافة الحروب والصراعات العبثية. واعلن عن جهوزية فرقة اخرى من المدرسة الوطنية للاجيال والجمعية الثقافية اللبنانية التركية في عكار للانطلاق يوم الثلاثاء 18 نيسان للمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في مدينة ازميت التركية.


113461

رادار