خاص-“طوفان مرشحين” لانتخابات الكرة الطائرة

August 1, 2020
في: رياضة

جلال بعينو

توسّعت دائرة التحركات والاتصالات  للفاعلين والمرشحين المحتملين لانتخابات الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة التي ستجري في الخريف المقبل.وشهد وسط اللعبة في الأيام الفائتة لقاءات واتصالات على غير صعيد في عملية “جس نبض” للأطراف التي ستخوض الاستحقاق الانتخابي حيث يشهد وسط اللعبة “غلياناً” كبيراً وبات اتحاد الكرة الطائرة في طليعة الاتحادات التي تتحرك انتخابياً وهو امر لم يحصل منذ العام 2008 …..

وفي هذا الاطار،توضّحت صورة المرشحين المحتملين للانتخابات في كافة المناطق اللبنانية بنسبة تسعين بالماية والعدد يفوق ال35 مرشحاً محتملاً حتى كتابة السطور للعبة تشهد “فورة” انتخابية” خاصة في المتن الشمالي وجبيل والشمال.

المرشحون المحتملون

من هم المرشحون المحتملون لخوض الانتخابات لملء المقاعد ال15 ضمن اللجنة الادارية للاتحاد؟

هذه هي الأسماء وفق التقسيم الجغرافي:

-الجنوب(مقعدان) :علي خليفة،رفيق عيسى،زين حميه وسمير عساف.

-الشوف(مقعد واحد):علي بو علي وغسان قرداحي.

-بيروت، المتن الشمالي والمتن الجنوبي(اربعة مقاعد):أسعد النخل،وليد القاصوف،جورج نصور، ايلي عبد الأحد،شربل غانم،وليد الاشقر وميشال بربور.

-كسروان(مقعدان او مقعد واحد):ربيع فراّج، عصام ابو جودة والياس طايع.

-جبيل(مقعدان او ثلاثة مقاعد): ميشال ابي رميا،جورج حبيب، غسان ابي انطون، ناجي باسيل،ربيع الخوري، طوني شربل،طوني غانم،  رشاد ياغي ونديم عيسى.

-الشمال(اربعة مقاعد) :ايلي موسى،جوزيف سعادة،عساف مهنا،خليل الكفوري،اميل جبور،وليد كرم، ابراهيم فياض،ماهر الضناوي،غسان قزيحة،عادل شديد وكبريال دريق.

لقاء ثلاثي وخماسي

وفي سياق متصّل، عُقد لقاء ثلاثي الثلاثاء الفائت في احد مطاعم جبيل المعروفة ضمّ عضو الاتحاد المختار جورج حبيب وغسان ابي أنطون وناجي باسيل.ووصف أحد الحاضرين الاجتماع بـ”الايجابي” مضيفاً ان الاجتماع تناول “البيت الجبيلي الداخلي”.وخلال الاجتماع دعا ابي انطون وباسيل الى “ضخ دم جديد” في الاتحاد ووضعا حبيب في أجواء تحركهما مع “الحلفاء” وهذا الأمر تلقّفه حبيب بايجابية وأيدّه مع اشارته “الى انه من المبكر   تناول موضوع الانتخابات حالياً” .ونُقل عن حبيب “ان الاتحاد الذي يرئسه ميشال ابي رميا قام بواجباته ضمن الامكانات المتاحة”.

هذا،ودعا المرشح عادل شديد اربعة  من المرشحين المحتملين   وهم الدكتور وليد كرم، غسان ابي انطون، شربل غانم وناجي باسيل الى عشاء الخميس الفائت في احد مطاعم بلدته تنورين وتناول الحاضرون اجواء اللعبة ورسموا “خارطة طريق” للمرحلة المقبلة ويبدو ان التحرّك “الثلاثي” (غسان ابي انطون وناجي باسيل وشربل غانم) تحوّل الى “خماسي” مع وليد كرم وعادل شديد.

ويقول مصدر أن الحلف الخماسي سيعقد اجتماعات لاحقة مع عدد من المؤثرين بالانتخابات ومع نائب  رئيس الاتحاد اسعد النخل وامين عام الاتحاد وليد القاصوف وغيرهم …..

وفي اطار الاتصالات، اجرى المرشح طوني غانم اتصالاً هاتفياً مع مسؤول رياضي كبير ومع مسؤول رياضي في أحد الأحزاب الفاعلة.كما يتحرّك المرشح طوني شربل .

طايع محاضراً من ناحية ثانية، تلقى نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي للكرة الطائرة الياس طايع كتاباً من امين عام الاتحاد العربي البحريني جهاد خلفان يبلغه فيه انه تم اختياره لالقاء محاضرة  لدورة صقل حكام دوليين عرب عن طريق تطبيق “زوم” في منتصف شهر آب الجاري.وأجرى طايع اتصالاً بأمين عام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف،الذي يمضي حالياً مع عائلته فترة نقاهة في محافظة الجنوب تدوم عدة ايام،وابلغه بكتاب الاتحاد العربي فشجّعه القاصوف على الموافقة وهذا ما حصل.وخلال الاتصال،عرّج القاصوف وطايع على موضوع الانتخابات حيث أكد طايع انه مرشح عن كسروان-الفتوح.   


نقل مباشر

    رادار