كوبيتش: نجاح الإجراءات لإنقاذ لبنان من الانهيار يبدأ بدعم القوى السياسية

February 24, 2020

غرد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش على حسابه عبر تويتر بالقول: “أحث صندوق النقد الدولي على توفير المشورة والمساعدة الى الحكومة عندما تقوم بتحضير سلسلة من الإجراءات والإصلاحات القاسية المطلوبة من أجل البدء  في انتقال لبنان من الأزمة الوجودية إلى التنمية المستدامة، ولكن بطريقة مسؤولة اجتماعيا”.

ورأى كوبيتش في تغريدة أخرى أن “نجاح الإجراءات لإنقاذ لبنان من الانهيار يبدأ بدعم القوى السياسية الممثلة في البرلمان. هناك ستظهر مصالحها الحقيقية، وليس في المظاهرات الشعبوية أمام المصارف”.

وقال: “لقد قام حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بالتبليغ أن مصرف لبنان يقدم الآن رسميًا للحكومة معلومات واقعية حول الوضع في لبنان، بما في ذلك السيولة”، معتبراً ان “الشفافية الكاملة للجمهور ضرورية أيضا لشرح أسباب التدابير المتوقعة، بعد زيارة صندوق النقد الدولي”.

وختم كوبيتش بالقول: “غالبًا ما يكون تخويف الصحفيين واضطهادهم بسبب تعبيرهم عن آرائهم علامة على أنهم يتطرقون إلى أنه يتطرقون الى أمر مهم. لن تنجح أبدًا الجهود المبذولة لإسكات حرية التعبير من خلال التدابير الإدارية والمضايقات، وعادة ما تأتي بنتائج عكسية، لا سيما في وقت الأزمات”.


رادار