مجدّداً… لبنان مهدد بالحرائق!

November 8, 2019

صدر عن وزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:

نظراً لما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة يفوق معدلاتها الموسمية بشكل ملفت وإرتفاع خطر اندلاع الحرائق تدعو المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة التزام الحيطة والحذر والتقيّد بإرشاداتها حول التوعية من مخاطر حرائق الغابات.

وتذكر المديرية العامة المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 للتبليغ عن اي طارئ إضافة إلى أمكانية التواصل عبر موقعها الإلكتروني على الرابط التالي: www.civildefense.gov.lb مع الإشارة إلى أن عناصر الدفاع المدني قد وضعوا في حالة استنفار لتلبية نداءات المواطنين فور ورودها.

من جهته، حذر رئيس مجلس إدارة مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة – رياق رئيس مجلس أمناء منظمة “ايكاردا” الدولية الدكتور ميشال افرام في بيان، من “خطر اندلاع حرائق، نظرا إلى ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة”.

ولفت إلى أن “درجات الحرارة ستصل إلى حدود 30 درجة مئوية على الساحل و25 درجة مئوية في البقاع، وستبلغ نسبة الرطوبة 30 في المئة”. واوضح ان “هذه الموجة الحارة ستستمر أياما عدة، وذلك بسبب تأثر لبنان برياح شرقية، في حين أن المؤشرات لا تشير إلى وجود أمطار غزيرة وشاملة في تشرين الثاني”.


رادار