أسرار الصحف ليوم الخميس 17 تشرين الأول 2019

October 17, 2019


الجمهورية

عبّر سفير دولة أوروبية عن قلقه من فقدان الثقة بإمكان تجاوز تداعيات قطاع مهمّ كبيرة سبّب نسبة كبيرة من الدين العام وعزا ذلك إلى الإصرار على الصيغة الفاشلة المعتمدة.

لاحظت أوساط سياسية أنه فيما كان البلد يحترق من الشمال إلى الجنوب فإن أحد النواب كان يلقي النكات يميناً ويساراً ضد فريق سياسي خصم.

تبيّن أن وزيراً كان قد تعرض لكلام جارح في مقابلة تلفزيونية قد تحاشى الصحافيين لدى الدخول إلى السراي الحكومي فمشى خلف رئيس التيار الذي ينتمي اليه.

اللواء

ينقل عن مسؤول رفيع استياءه مما يجري، الأمر الذي جرى تداركه قبل ان تسوء الخطوات!

قال نائب في كتلة كبرى ان كارثة الحرائق التي اجتاحت لبنان تحوّلت إلى سوق عكاظ شعبوي.

تتوقف على زيارة الوفد المصرفي إلى واشنطن خطوات العقوبات الأميركية، والإكتتاب بسندات الدولار!

البناء

تساءل مصدر حكومي عن فرص نجاح مسعى قيام الحكومة باللجوء إلى استيراد المحروقات والقمح لفترة موقتة وتسليمهما بالليرة اللبنانية منعاً لتكرار الأزمات، بعدما طرح الموضوع جدياً للنقاش، وقال المصدر: المهمّ أن تستيطع الحكومة تجاوز مصالح كارتلات الاستيراد وتفرّعاتها المسيطرة على مفاصل كثيرة في الحكومة…!

قالت مصادر في طهران إنّ زيارة مسؤول الأمن الأول في دولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد كانت ناجحة جداً في فتح الباب لحلّ سياسي في اليمن يكرّر التعاون الإيراني الإماراتي في اتفاقية الحديدة التي أبرمت في استوكهولم، وأنّ الوفد الإماراتي ربما يكون التقى ممثلين لأنصار الله أثناء زيارته لطهران…

نداء الوطن

أثار كلام النائب ماريو عون استياء “ميرنا الشالوحي وتبلّغ رسمياً بذلك من رئيس “التيار” جبران باسيل، وتمّ التعميم على نواب “التيار” ووزرائه وكوادره وجوب الحذر في اختيار العبارات خلال الإطلالات الإعلامية.

إنتقد نائب عوني بارز تصريحات الوزير غسان عطالله والاتهامات “اللاأخلاقية” التي وجهها الى النائبة بولا يعقوبيان وقال: “عطالله بكل طلعة على الإعلام إلو خبصة”.

سمع في مجلس عام أحد المسؤولين وهو يقول في معرض وصفه الوضع المأساوي الاقتصادي في لبنان: “لم يعد أمامنا سوى أمل إنقاذي وحيد وهو يرتبط بملف الغاز في البحر”.


رادار