البرلمان الالماني يناقش حظر حزب الله

June 6, 2019

يستعد البرلمان الألماني لمناقشة حظر ميليشيات حزب الله، بجناحيها العسكري والسياسي، في وقت كشف تقرير استخباراتي عن وجود ما أكثر من ألف عنصر ينتمي للميليشيا الموالية لإيران على الأراضي الألمانية.

ودعا حزب البديل في ألمانيا البرلمان إلى إصدار توصية للحكومة الألمانية، بحظر ميليشيات حزب الله بالكامل، من دون التفريق بين جناحينها العسكري والسياسي.

وأكد تقرير أصدرته وكالة المخابرات في ولاية ساكسونيا السفلى أن عدد أعضاء حزب الله وأنصاره ارتفع من 950 في عام 2017 إلى 1050 في عام 2018.

وأشار تقرير المخابرات المكون من 192 صفحة، والذي أعده عملاء المخابرات من جهاز أمن الدولة، إلى وجود 150 من عناصر حزب الله في ولاية سكسونيا السفلى وحدها.

وقال التقرير:”في ألمانيا، يحافظ أتباع حزب الله على تنظيمهم وأيديولوجيتهم وتماسكهم في جمعيات مرتبطة بالمساجد المحلية التي يتم تمويلها بشكل أساسي من خلال التبرعات”.

وأشار التقرير إلى أن أنصار حزب الله ينشطون في عدد من المدن والبلدات في ولاية سكسونيا السفلى، من بينها هانوفر وأوسنابروك وأولزين.

ويوم الجمعة الماضي، أخبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يتمنى لو “تحذو ألمانيا حذو بريطانيا وتحظر الجماعة الإرهابية”.

“سكاي نيوز”


رادار