الدفاع الجوي السعودي دمر طائرة متفجرات حاولت استهداف مطار نجران

May 23, 2019
في: عربي

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين باتجاه مطار نجران الإقليمي.

ورغم أن الجماعة أعلنت قبل قليل نجاح الهجوم في تدمير منظومة دفاع “باتريوت”، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة دُمّرت ولم تنجح في الهجوم، وفقا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

وأضاف أن الجماعة تحاول استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية.

وأوضح أن “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر” على حد قوله.

وحذر العقيد المالكي “بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية، من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين”، مشيرا إلى أن “استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة”.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة ستتخذ الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان مصدر عسكري في سلاح الجو المسير لدى جماعة “أنصار الله” اليمنية، قال إن هجوما بطائرة من طراز “قاصف 2” استهدف مطار نجران الإقليمي في ثالث هجوم خلال 72 ساعة.

وأوضح المصدر لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن العملية استهدفت منظومة “باتريوت” الدفاعية الصاروخية في المطار، بعد رصد استخباراتي دقيق.

وكان سلاح الجو المسير قد نفذ، صباح الأربعاء، عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته، استهدفت مرابض الطائرات الحربية على مطار نجران الإقليمي، وفقا لـ”المسيرة”.

وصباح الثلاثاء الفائت، نفذ سلاح الجو المسير عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته مستهدفا مخزنا للأسلحة في المطار ذاته ما أسفر عن نشوب حريق في المكان المستهدف.

وذكرت “المسيرة” أن سلاح الجو المسير نفذ، في 14 مايو/أيار الجاري، عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية، حيث شنت 7 طائرات مسيرة هجمات طالت منشآت حيوية في العمق السعودي.

وأقرت السعودية بتعرض محطتي الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة.

يشار إلى أن السلطات السعودية أعادت افتتاح مطار نجران الإقليمي في السادس من الشهر الحالي، بعد أربع سنوات من الإغلاق.

واتّهم التحالف بقيادة السعودية في اليمن، الثلاثاء، الحرس الثوري الإيراني بتزويد الحوثيين في اليمن بـ”قدرات نوعية” من صواريخ بالستية وطائرات دون طيار تمكنّهم من استهداف أماكن داخل السعودية.

وقال المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي في مقابلة مع وكالة فرانس برس إن “الميليشيات الحوثية حصلت على قدرات نوعية لا يمكن لأي ميليشيا في العالم أن تحصل عليها”، في إشارة إلى الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة.


رادار

  • 11:28 pm

    مقرر أممي يتهم السلطات المغربية باستخدام برمجيات اسرائيلية للتجسس على الناشطين
  • 11:21 pm

    مستشار الرئيس التركي أردوغان ياسين أكطاي للتلفزيون العربي: جمال خاشقجي كان ضيف في تركيا وأنقرة ستقوم بواجبها على أكمل وجه
  • 11:20 pm

    مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 19/6/2019
  • 11:14 pm

    وزير الطاقة الإماراتي: قرار تمديد خفض إنتاج النفط منطقي ومعقول ووضع السوق يتطلبه
  • 11:08 pm

    الجبير: مقتل المواطن جمال خاشقجي جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن التهاون مع مرتكبيها
  • 11:04 pm

    الجبير: المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبي جريمة خاشقجي إلى العدالة
  • 11:03 pm

    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: لا سلام دون تسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • 11:01 pm

    نتنياهو: أسمع جيراننا في لبنان يهددوننا...لا تجربوننا!
  • 10:58 pm

    ميني ألبوم ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين
  • 10:52 pm

    مصدر عسكري يمني: القوة الصاروخية تقصف محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان السعودية بصاروخ كروز
  • 10:52 pm

    اجتماع بعلبكي انمائي- ثقافي
  • 10:51 pm

    المبعوث الأميركي الخاص بإيران برايان هوك يتوجه إلى منطقة الخليج لزيارة السعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين
  • 10:50 pm

    خطيبة خاشقجي للجزيرة: أدعو المجتمع الدولي لدعم مطلب المقررة الأممية إجراء تحقيق دولي في مقتل خاشقجي
  • 10:50 pm

    الجيش يداهم في منطقة الليلكي بحثاً عن مطلوبين
  • 10:49 pm

    صاروخ جديد يسقط قرب منشآت نفطية في العراق