خاص: نادي التضامن الصّفرا… يوبيل ذهبي وأكثر

April 28, 2019


“مرقو سنين وبعدك إلنا وبتبقى ولو مهما صار بتضامن للمجد وصلنا وحفرنا إسمك بالنار ” ،انطلاقًا من هذا الشعار، و تمسّكًا بجوهر نشيده ومحورية رسالته ، احتفل نادي التضامن الرياضي الثقافي- الصّفرا بعشائه السنوي ال52 في قاعة ballroom الأطلال بلازا-غزير وبرعاية وحضور النّائب البطريركي العام على منطقة جونيه سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري، ومشاركة الاستاذ داني قزي ممثّلاً رئيس التيار الوطني الحرَّ وزير الخارجية جبران باسيل،  ميلاد الدّكّاش  ممثّلاً النّائب شوقي الدّكّاش، كاهن الرعية الأب جوني التنوري والشماس ألفراد عويس ولجنة الوقف والمجلس الرعوي ، كاهن رعية غوسطا الخوري بشارة السبريني، الأب هادي زغيب، نائب رئيس بلديّة الصّفرا سمير عويس وأعضاء المجلس البلدي،مدير عام شركة هوا تشكين السيد جان الهوا ، المختار جوزيف كيرللس ورئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا ، ووسط حضور حاشد للفاعليات الرسمية والمدنية والروحية والعسكرية والثقافية والرياضية والشعبية ومشاركة كثيفة لأهالي البلدة وأصدقاء النّادي .

فراج

رئيس النادي الزميل ربيع فراج استبشر خيرًا ، في مستهلّ كلمته، بوجود موقع حفر أوّل بئر  للتنقيب عن النفط قبالة شاطئ الصّفرا محيّيًا الوزيرة ندى البستاني وآملاً في أن تكون الصّفرا البداية في استخراج الذهب الأسود.

كذلك ناشد فرّاج وزارة الشباب والرياضة لصرف المساعدات للنوادي وفق قاعدة معينة والاستعانة باستشارة المحاضر الأولمبي جهاد سلامة لتعميم استراتيجيات رياضية صحيحة على المستوى الوطني ، لافتًا إلى أنّ فريق الكرة الطّائرة في نادي الصّفرا يصنّف في الدرجة الثالثة علمًا أنّه تابع لنادي هواة . وشدّ فرّاج  على أيدي فرق كرة السّلّة والقدم في النادي التي تحقّق نتائج جيّدة وتسعى دائمًا إلى الأفضل. كذلك أثنى فراج على جهود الاستاذ جان همام لإرساء قواعد التّحكيم بين النوادي والاتحادات مباركًا speed ball chekka بطل لبنان والفرق المشاركة في البطولة .

وأضاف: “منذ ١٩٦٧ و فرق النّادي متألّقة ، واستمرّ  نشاطها في الحرب كما السلم ، واعدًا بالاستمرار على هذا المنوال لإنجاح المسيرة ، معتبرًا حضور حوالى

١٦٠ شاب وصبيّة افتتاح النادي مؤشّرًا إيجابيًَا، فالشباب لا يزالون يحملون شغف الرياضة وهم أوفياء لناديهم. “

وختم قائلاً: “هلّق عنجد بلّشنا بالتعاون الجدّي مع المسؤولين .كان الحكي حكي وصار الحكي جدّ، صار الوقت ورح نكمّل ، نحنا الكبار بلّشنا وإذا وقّفنا بيكمّلوا الزغار من بعدنا”.

العنداري

سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري تمنّى،بدوره، أن يعلو بناء المجمّع الرياضي الجديد وأن ترافقه البركة ، واضعًا حجر الأساس له .

مجمّع رياضي ثقافي

كذلك جرى عرض فيديو تفصيلي لمشروع تطوير النادي

يظهر بدء أعمال الحفر وsimulation للهندسة والتقسيم للملاعب والمجمّع الرياضي الذي يجري تنفيذه بحرفيّة ووفق معايير عالمية.

أيادٍ بيضاء

لأنّ عمران النادي يبدأ بالبشر قبل الحجر ، تمّ تقديم دروعٍ تكريميّة لأبرز المساهمين بالمشروع والداعمين له ومن بينهم : البلدية وتسلّم الدرع نائب رئيس البلدية سمير عويس، ابن البلدة المهندس أنطوني النار مصمّم المشروع وقد تسلّم الدرع شقيقه جورج النار ، بيدرو الهوا ، وسعد غروب (جورج ، جاك، بيار، وشربل سعد)  ، ولجنة الوقف وقد تسلّم الدرع وكيل الوقف بربور عويس.

صوته نعمة

لا تكتمل المناسبة إلاّ مع الموسيقى والغناء والرقص،إذ أحيا العشاء السّاهر الفنان المبدع جورج نعمة الذي قدّم باقة من أجمل الأغنيات الرومنسية والحماسية مسترجعًا أرشيف الزمن الجميل وبعضًا من أحدث إصداراته، فتشكّلت حلقات الدبكة ورقص الحضور على “تفيدا” و”قمرة يا قمرة” و”أنا شفت كتير” وغيرها .

 نعمة ، سليل الأسرة الفنية التي تثبت أنّ الأصالة لا تزال تجذب الجمهور الذواق، رافقه الجمهور في رحلة ممتعة “من بيروت لجونيه” على “هدير البوسطة” وعلى وقع أنغامٍ راقية عزفتها فرقته الموسيقيّة ، فلم تكلّ الأكفّ من التصفيق ولم تملّ الأعين من الحلم والتحديق.

من موقع Tawasal.com نتمنّى للنادي دوام الاستمرارية والتقدم لإحراز المزيد من الإنجازات الرياضية والبصمات الثّقافيّة وتثبيت مكانته على الخارطة الوطنية.

تقرير وتصوير: إيفا ألفراد عويس


رادار