مؤسسة عضيمي وبلدية عين الريحانة: معًا تنمويًّا واجتماعيًّا

December 2, 2018

تتويجًا للرّؤية التنموية-الاجتماعية الشاملة ، وقّعت مؤسّسة فوزي ولوتي عضيمي وبلدية عين الريحانة اتفاقية تعاون على العقار ٧٤١ المحاذي لكنيسة سيّدة الخلاص الرّعائيّة. 

عرّيف اللّقاء الاستاذ سهيل مطر اعتبر أننافي هذه المرحلة القلقة من حياة الوطن نحتاج إلى رجال ونساء يؤمنون بلبنان ، موجّهًا تحيّة وفاء لروح الدكتور فوزي عضيمي رجل التربية والصحة . 

وعلى هامش توقيع الاتفاقية التي تقضي بإنشاء مركز ثقافي يعدّ ملتقى النشاطات التنموية والاجتماعية ، كانت كلمات للقيمين على المبادرة. 

بستاني 

رئيس بلديّة عين الريحانة فانسان بستاني رأى أنّ كانون الأوّل شهر الأعياد والمحبة والتواضع والإيمان، متضرّعًا لسيدة الخلاص لتمنح عين الريحانة السلام وليعمّ فيها روح الحقّ والتعاون البنّاء. وقال:”منذ ٤٠ عامًا اختار فوزي عضيمي عين الريحانة واستقرّ فيها ، واليوم تقدّم مؤسّسته عقار ًا ليكون دارًا للثقافة والنشاطات الاجتماعية والتنموية بعدما أنشأت مستشفى ، ومدرسة ، جامعة وساهمت بالكثير من النشاطات الثقافية “. 

وأضاف بستاني أنّ البلديّة مؤتمنة على العمل التنموي المتكامل بالتوازي مع تطوير البنى التحتية، متمسّكًا بالالتزام بالمسؤوليّة و شاكرًا جمعيّة عضيمي على المبادرة.  

عضيمي

رئيس مؤسسة فوزي ولوتي عضيمي كريستيان عضيمي شكر البلدية على انفتاحها على الأفكار مواكبتها للمشاريع، متحدّثًا عن دوافع تشكيل المؤسسة لتقديم المساعدات والتي ارتكزت على قطاع الصحة من خلال تنظيم حملات توعويّة وتقديم فحوصات طبية مجّانيّة . 

وفِي المجال التعليمي ، فتتجلّى رسالتها في تقديم منح مدرسية وجامعية للذين يملكون الكفاءة وتنقصهم الإمكانيات المادية. 

أمّا في المجال البيئي، فتُشرف المُؤَسّسة على حملات تنظيف الشواطئ والتوعية على مخاطر معمل الزوق الحراري، داعيًا الى التكاتف لإيجاد حلول صديقة للبيئة. 

وعن الاتفاقية مع البلدية، فتنبع من وجود العقار الشاغر مع  أهمية إعطاء البلدية حقّ الاستثمار لإنشاء مشاريع تفيد المنطقة ، والبحث في إمكانيّة ربط الطرقات والأراضي. 

 وأمل عضيمي في أن تكرّ السبحة وتتوالى المشاريع الّتي تصبّ في خدمة الخير العامّ.

المطران روحانا 

النائب البطريركي عن نيابة صربا المطران بولس روحانا ، من جهته، وجد أنّ القضية بنت الإيمان، وعلينا التضامن لتحقيق الأهداف لافتًا إلى أنّ كلّ من عاصر الدكتور فوزي عضيمي لمس عنده الشغف بالقضايا الإنسانيّة والاجتماعية ، مباركًا اللّقاء ومتمنيًا تكثيف المبادرة 

الهادفة. 

يذكر أنّ اللّقاء استهلّ  بالاحتفال بالذبيحة الإلهيّة التي ترأّسها النائب البطريركي عن نيابة صربا المطران بولس روحانا في كنيسة سيدة الخلاص – عين الريحانة، يعاونه كاهن رعية سيدة الخلاص الخوري جوزف روكس والشماس جوزيف نخلة وبحضور  قائمقام كسروان جوزف منصور، رئيس بلدية عين الريحانة وأعضاء المجلس البلدي، المختار، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة والأخويات والحركات الرسولية والكشفية إضافة الى حشد من المؤمنين. وخدمت القداس جوقة الرعية . كما قدّمت البلدية دروعًا تذكارية للمطران روحانا والسيد عضيمي ورومان كريدي ليقوم الجميع بعدها بجولة ميدانيّة على العقار وبشرب نخب المناسبة.

تقرير: إيفا عويس 

تصوير: جيسيكا ريشا  


231907

رادار