جبيل عاصمة الحبّ والنّور

November 30, 2018

لطالما شكّلت الزينة الميلادية لعاصمة الحرف قبلة الأنظار وأوصلتها إلى العالمية وقد حملت هذه السنة رسالةً روحيّة-بيئيّة أرست الخيار على شجرة طبيعية فازت الشركة المصممة لها في المسابقة التي أطلقتها البلدية .
وأضيئت الشجرة التي تبلغ من الطول .٣ مترًا وهي مؤلّفة من ٣٠٠ شجيرة استوردت من الخارج ، وتعدّ أطول شجرة ميلاد طبيعيّة في لبنان عانقتها الأضواء والزينة الذهبية وتوّجت بالنجمة. فيما أضاءت المفرقعات النّاريّة سماء المدينة. وضجّ الشارع الروماني بالفرح وبمحطّات جسّدت قيم العيد، من المحبّة، والفرح ، والعائلة والمسامحة ، ومغارة الميلاد الدّافئة، إلى جانب أكشاك القرية الميلادية.

وكانت للنّائب زياد حواط ولرئيس البلدية وسام زعرور كلمة للمناسبة جدّدا فيها السّعي الى ازدهار جبيل في كلّ المواسم وبخاصّة في زمن الأعياد.
حواط
النّائب زياد حواط رأى انّ قلوب الجبيليين واللبنانيين أضيئت في هذه الليلة ومعها شعلة مستقبل الشّباب التّوّاق إلى الفرح والنّجاح والسّلام . وفينا نحن نستقبل زمن الميلاد، أمل حواط في أن ينسحب ذلك على ولادة دولة الكرامة وحقوق الإنسان.
زعرور
رئيس بلديّة جبيل-بيبلوس وسام زعرور، من جهته، لفت إلى انّ التحضير للزينة بدأ منذ آب الماضي لتكريس جبيل مدينةً للمحبة والنور ونموذجًا للعيش المشترك، فالهدية الأسمى الّتي يمكن ان نقدّمها لبعضنا البعض هي المحبّة. من هنا ألقت المحطات الضّوء على تاريخ المسيحية وأحلى معاني العيد ورموزه. أمّا أشجار السنوات الماضية ، فقد وزّعتها البلدية على مداخل المدينة. واختير اللون الأخضر لما يرمز إليه من الديمومة والأمل، كما تستعدّ البلدية لغرس الشجيرات بعد العيد في بادرة صديقة للبيئة.

مشاركة لافتة
يُذكر أنّ حفل إضاءة الزينة وتبريك المغارة حضرته فاعليات رسمية وروحية وديبلوملسية من بينها القائم بأعمال السفارة البابوية في لبنان المونسينيور إيفان سانتوس، النّائبين زياد حواط ومصطفى الحسين، وزير السياحة أواديس كيدانيان ، راعي أبرشية جبيل المارونيّة المطران ميشال عون ، سماحة الشيخ أحمد القيس ، قائممقام جبيل نتالي مرعي خوري، ممثّل عن رئيس اتحاد بلديات جبيل ، مخاتير المدينة ، أعضاء المجلس البلدي ووفود شعبيّة وأهالي المدن الجُبيلية والجوار.

من موقع Tawasal.com ، تمنياتنا القلبيّة بأن تحمل الأعياد للبنانيين الازدهار والاستقرار.

تقرير: إيفا عويس
تصوير: جيسي ريشا


231057

رادار