ما الذي جمع افرام وحبيش؟

November 9, 2018

زار النائبان هادي حبيش ونعمة إفرام بلدة بينو، وجالا على معالمها العمرانية التراثية وعلى المحمية الطبيعية والبحيرة الاصطناعية، حيث كان في استقبالهما رئيس البلدية فايز الشاعر، في حضور عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” سامر حدارة، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتورانطوان ضاهر، استاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية الدكتور نافذ الأحمر وحشد من المهتمين بالبيئة والتراث.

ورحب الشاعر بالنائبين، في بينو، بلدة السياحة والإصطياف، كما صنفتها وزارة السياحة في خمسينيات القرن الماضي، فنالت لقب “عروس عكار”، مؤكدا ان “البلدية تسعى الى الحفاظ على المعالم التراثية خصوصا البناء اللبناني التقليدي، والسوق القديم.

بعد ذلك قدم الشاعر كتابا عن سيرة حياة فنان راحل من البلدة، بعنوان “فايز جريج، الفنان، الشاعر، الإنسان”، الى افرام وحبيش عربون محبة وتقدير من ابناء البلدة لزيارتهما الكريمة، كما شرح لعمل البلدية، في ما يتعلق بالمياه ومشروع الصرف الصحي.

من جهته، شرح المهندس المشرف على المحمية والبحيرة مروان سابا لتاريخ انشاء البحيرة والمحمية بمبادرة من رئيس الحكومة السابق عصام فارس في العام 2000، مشيرا الى ان “المحمية شكلت موقعا بيئيا هاما، يحوي على عدد كبير من اشجار السنديان والصنوبر، ومجموعة كبيرة من النباتات والأزهارالعطرية البرية، وباتت موئلا لعصافير وطيور، انقرضت من البلدة بفعل الصيد العشوائي، اضافة الى تشكل مرعى هام للنحل، التي تربى في مناحل بينو والجوار.

وشكر حبيش وافرام رئيس البلدية على حفاوة الآستقبال، مبديان اعجابهما الكبير بالبلدة، التي تحافظ على طابعها اللبناني الأصيل.


220598

رادار