خاص- افرام يقترح والبلديّات ترحّب

October 10, 2018

في تغريدة لافتة طلب النائب نعمة افرام مشاركته الرأي بشأن اقتراح قانون سيتقدم به لاعفاء البلديات كل البلديات في كل المناطق اللبنانية من الديون المتراكمة نتيجة إدارة النفايات الصلبة ….. تغريدة لاقت ترحيبا واسعا من معظم البلديات التي تمكن موقع tawasal.com من التواصل مع رؤسائها، إذ شكا الجميع من قانون اقتطاع جزء كبير من عائدات البلديات لتغطية نفقات جمع النفايات ما يعيق عجلة الإنماء ويؤخر تنفيذ المشاريع والمخططات .

ذوق مصبح

 رئيس بلدية ذوق مصبح المحامي عبدو الحاج أكد أن هذا القانون هو الخطوة الاولى للحل من اجل تخفيف العبء المتراكم على البلديات والذي يشكل عائقا أمام تنفيذ المشاريع الإنمائية، متمنيا تخفيض كلفة الطن الحالية المترتبة على البلديات بنسبة 20 الى 30%، لأنها غير منطقية.

كفردبيان

بدوره، إعتبر رئيس بلدية كفردبيان الدكتور بسام سلامة أن هذه الخطوة مهمة جداً للبلديات في ظل الأعباء الكبيرة التي تتكبدها، مؤيداً كل الاقتراحات الداعمة للبلديات.

فاريا

اما رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة إعتبر، أن هذا الإقتراح هو أفضل مشروع يمكن أن يقدم، معربا عن امله أن تكون الطريق أمامه معبدة، إذ أن أموال البلديات تذهب بمعظمها على النفايات.

ولفت سلامة إلى أن وزارة المال تقتطع مباشرة المبالغ المتوجبة على البلدية جراء جمع النفايات من دون تقديم أي كشف حساب ومن دون أن يكون للبلدية أي سلطة رقابية في هذا الإطار.

داريا

من ناحيته رأى رئيس بلدية داريا الأستاذ وليد صفير أن الكلفة التي تتحملها البلدية تقتطع من عائداتها السنوية وتشكل جزءا كبيرا منها، فاذا اقر مشروع قانون اعفاء بلديات لبنان من الديون المتراكمة المتعلّقة بإدارة النفايات الصلبة تسطيع حينها البلديات الصغيرة زيادة مشاريعها الانمائية، مؤيدا هذه الخطوة ومتمنيا السير بها.

الجديدة وهرهريا القطين

كذلك، رئيس بلدية الجديدة وهرهريا القطين في فتوح كسروان الأستاذ أيوب مطر شكر النائب افرام على هذه الخطوة وقال: نحن حاضرون وننتظرها منذ وقت طويل مطالبا بتوضيح وتفسير حول دور البلدية في دعم هذا المشروع.

طبرجا

من جهته رئيس بلدية طبرجا-كفرياسين المهندس نبيل ناكوزي وصف الاقتراح بالجيد جداً مشيرا الى انه يؤدي إلى تفعيل عمل البلدية من جديد، مضيفا ان المشكلة ليست هنا إنما بإنشاء معامل للنفايات، مطالبا باعفاء البلديات من ال T.V.A وإدخال موظفي البلديات في الضمان الاجتماعي.

قرطبا

بدوره رئيس إتحاد بلديات قضاء جبيل الأستاذ فادي مرتينوس رحّب بالاقتراح وشجّع على إقراره، معتبرا أنه من العدل إعفاء البلديات من الديون لأن عائدات الأموال كلها تذهب في هذا الإتجاه.

جبيل

واذ أيّد رئيس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور هذه الخطوة، لفت الى ان بلديات قضاء جبيل تخضع لاتحاد البلديات الذي يهتم بالمكب في المنطقة، والتزام البلديات هو تجاه الاتحاد وبالتالي اعفاء الرسوم لديها يأتي من خلاله.

 

ميفوق والقطارة

أما رئيس بلدية ميفوق والقطارة الأستاذ هادي الحشاش أعرب عن تأييده المطلق للاقتراح مؤكدا انه على الدولة ان تتحمل كلفة النفايات الصلبة.

 


204504

رادار

  • 10:17 pm

    الرياشي: ننتظر بعض الإجابات خلال 48 ساعة حول النقاط التي طرحت حول تشكيل الحكومة والرئيس المكلف يقوم بدرس طرح جديد
  • 10:14 pm

    الرياشي من بيت الوسط: اليوم يوم ايجابي بالإجمال والقوات قدّمت الكثير وإن شاء الله يُقدَّم لها الحد الأدنى من الأمور التي طالبت بها
  • 10:13 pm

    معلومات otv: الحريري وباسيل عقدا ثلاثة اجتماعات مطولة هذا الاسبوع كان اخرها اليوم بحضور الرئيس عون في قصر بعبدا
  • 10:13 pm

    الرياشي من بيت الوسط: نقلت للحريري رسالة من جعجع ووضعته باجواء لقائي مع باسيل ونأمل خيرا
  • 9:41 pm

    معلومات للـLBCI: بنتيجة لقاء الحريري - الرياشي هذه الليلة اما يقرر جعجع الدخول أو الخروج من الحكومة المقبلة
  • 9:24 pm

    مقدّمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء 17/10/2018
  • 9:19 pm

    خبأت الحشيشة في ثيابها الداخلية في المطار!
  • 9:13 pm

    3 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على أوتوستراد البترون - المسلك الشرقي
  • 9:09 pm

    جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام كسارة باتجاه سعدنايل وحركة المرور طبيعية في المحلة
  • 9:06 pm

    وصول الوزير ملحم رياشي الى بيت الوسط للقاء الحريري
  • 9:05 pm

    أطلق النار على زوجته وإبنة أخته وإنتحر.. وكانت المفاجأة!!
  • 9:00 pm

    وصول 11 مسؤولا سعوديا إلى مقر إقامة القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي
  • 8:47 pm

    كنعان: المصالحة استراتيجية وليست موسمية
  • 8:41 pm

    معلومات صحافية: الحريري زار قصر بعبدا عصرا بعيدا عن الاعلام ودام اللّقاء لساعات
  • 8:27 pm

    المحكمة تمنع بولا يعقوبيان من ملاحقة جوزيف بو فاضل