أسرار الصحف ليوم الاثنين في 8 تشرين الأول 2018

October 8, 2018

البناء 

كواليس‎
توقعت منظمات حقوقية عالمية أن تحتلّ قضية جمال الخاشقجي أولوية الأنشطة الإعلامية والقانونية لهيئات حقوق الإنسان، واعتبرت ‏أنها ستشكل كرة ثلج يصعب على الحكم السعودي تخطيها في رسم صورة ولي العهد محمد بن سلمان بعد إنفاق مليارات الدولارات ‏لتظهير صورته كرجل إصلاحي يؤمن بالحريات! وقالت مصادر في هذه المنظمات إنّ السجل السعودي في قضايا الحريات وحقوق ‏الإنسان مليء بالانتهاكات سواء في حرب اليمن أو التعامل مع المعارضين، لكن هذه الحلقة ستشكل نقطة التحوّل الكبرى في السمعة ‏الدولية لولي العهد‎…‎

الجمهورية 

أصدِرت تعليمات في أحد الأحزاب لكل المسؤولين والكوادر فيه للسعي عمليا وإعلامياً كلٌ في منطقته تمهيدا للتقارب أكثر من فريق ‏مسيحي آخر على خصومة قديمة معه‎.

يستعد تيار بارز لإجراء انتخابات داخلية هذا الشهر على مستوى المناطق بعد سلّة التعيينات التي أجراها‎.

أكد مرجع حكومي أن التضامن بين حزبين بارزين وتيار كبير سيكون ثابتا في كل الأحوال‎.‎

اللواء 

أعرب قطب سياسي مخضرم في مجالسه عن تشاؤمه من المناورات العقيمة التي تعترض تأليف الحكومة العتيدة، متوقعاً أن يحل عيد ‏الإستقلال والبلد بلا حكومة‎!

يردد وزير شمالي في حكومة تصريف الأعمال أن موعد المفاوضات مع شركة “سيمنس” تحدد بعد الضجة التي أثيرت حول إستبعاد ‏وزارة الطاقة إمكانيات التعاون مع الشركة الألمانية خلال وجود رئيسها في بيروت مع الوفد الألماني الذي رافق أنجيلا ميركل‎!

إستبعد نائب بارز في التيارالوطني الحر أن تعود المياه إلى “مجاري إتفاق معراب “مع القوات، لأن الخلاف إتخذ طابعاً شخصياً بين ‏باسيل وجعجع في الفترة الأخيرة‎!‎

المستقبل 

يقال إن لقاءً بين قطبين مسيحيّين كُشف النقاب عنه مؤخّراً يُرجّح انعقاده خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع‎.


203044

رادار