خاص: مزار” أمّ النور” في جبيل- حبوب قِبلةُ المبدعين

October 5, 2018

أمّ النّور شفيعة المبدعين والفنانين والإعلاميين تُوّجت ملكة على القلوب في حفل تدشين حديقة المزار وسهرة مريمية عابقة بالصلوات والتأملات في دير سيدة النجاة حبوب – جبيل، برعاية وحضورالوزيرين في حكومة تصريف الاعمال:وزير الاعلام ملحم الرياشي والسياحة اواديس كيدانيان ، تانيا زافان ممثلةً وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري، النّائب زياد حواط، الرئيسة العامة للراهبات اللبنانيات الأخت اوغيت مخايل، رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم ،الشيخ محمد يوسف عمر،رئيس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور،الشاعر نزار فرنسيس، الممثل أسعد رشدان،الفنان جورج الصافي، جمعيّة المبرّات الخيريّة ونخبة من الفنانين والإعلاميين.

الأخت مخايل

الرئيسة العامة للراهبات اللبنانيات الأخت اوغيت مخايل استشهدت برسالة البابا القديس يوحنا بولس الثاني إلى أهل الفنّ التي أكّد من خلالها أنّ ما يوفّقون في التعبير عنه عبر ما يرسمون، وما ينحتون، وما يبدعون، ما هو إلاّ بصيص من الإشراق الذي مرّ في خاطرهم للحظات معدودة”، مشددة على دور المبدعين السامي في تجلي نعم الرب.

كما أملت الأخت مخايل في أن نسمح لأمّ المبدعين كليّة البهاء أن تخاطبنا وتجذبنا نحو الغاية المنشودة علمًا أنّ المزار محطّة ارتقاء.

الأب أبو كسم

رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم رأى أنّ الفنانين والإعلاميين هم خدّام الكلمة الحرّة وحاملو شعلة الحقيقة معتبرًا أنّ المزار سيشكّل واحة لتكريس هذه المبادئ والقيم.

نورها يسطع إبداعًا

أمّ النور تشعّ، بشفعاتها ، الإبداعات وتبقى الملاذ الآمن والحصن المنيع الذي يلجأ إليه طالبو الوحي ويتضرعون بشفاعتها لنيل نعم الرب التي تضفي لمسة البركة على كلّ الأعمال وتضاعف الوزنات.

تقرير: إيفا عويس

تصوير: جورج ساروخان


201981

رادار