التفتيش المركزي: لا أحد من السياسيّين يجرؤ على التدخّل

September 14, 2018

أكّد رئيس هيئة التفتيش المركزي جورج عطية، أنّ “لا أحد يجرؤ من السياسيّين على التدخّل والجميع يُثني على عملي لانّني أعمل بحقّ ومن دون تمييز بين المناطق والطوائف”.

وأعلن عطية في حديث للـ”ام تي في”، أنّ “الخطّ السّاخن 4777 هو لايصال شكاوى المواطنين بالاضافة الى التطبيّق وسنُتابع كلّ هذه الشكاوى”.

وأشار إلى أنّه “منذ أكثر من 3 أشهر دخلنا الى المطار وقُمنا بتحقيقات، وبعد ما حصل الاسبوع الماضي إستمعنا الى المسؤولين الاداريّين وطلبنا مستندات وبيانات وزُرنا المطار بشكلٍ فُجائي وحصل إستجواب وكُتبت تقارير ورفعت والتحقيقات لا تزال جارية”.

وتابع: “إستمعتُ لاداريّين في المطار وأيضاً لاشخاصٍ غير إداريّين بشأن ما حصل، ونحن لا نحصد الانجازات شخصيّاً”.

واضاف: “تمّ إصدار مذكّرات في السّابق تُفيد بأنه على المفتّشين أخذ إذن رؤوساء الادارات والوزراء قبل التحقيق، لكن اليوم الامر تغيّر وعملنا يجري بشكل طبيعي وبسريّة، كما أن طبيعة عمليّات الدّهم والتفتيش تغيّرت ودخل العنصر الفجائي عليها حتّى إن المفتشين لا يعرفون مسبقاً بالمهام”.

ولفت عطيّة إلى أنّ “الملفات القديمة ندرسها تباعاً والافضليّة هي للملفّات التي تتعلّق بالموظّفين الذين سيتقاعدون قريباً، ومنذ شهر تقريبًا هناك تحقيقات تُجرى بملفّات تتعلّق بالبلديّات، ونعمل على برامج عمل ترتكز على فكرة أن يُعبّر المواطن عن رضاه أو عدمه عن الموظفين في الادارات”.


189909

رادار