خاص: مهرجانات طبرجا-كفرياسين “مشتّاية” فرح و “ولعانة” موسيقى

September 7, 2018

في عرس “الضيعة” الصيفي ، وللسنة الثالثة على التوالي ، احتفلت طبرجا-كفرياسين بمهرجان الأضواء والموسيقى الذي شكّل محطّة مرتقبة للكبار والصغار من المنطقة والجوار. وطعّمت هذه السنة بنكهة استثنائيّة إذ أقيمت الإحتفالات في باحة واسعة على الطّريق التي تمّ تدشينها مؤخّرًا.

أكشاك الطّعام، معارض الأشغال اليدويّة، والأكسسوارات، وعطر الصابون وألوانه ، وتنوّع الألعاب والبرامج الموسيقيّة والإستعراضات الفنيّة ناهيك عن ليلة المفرقعات النارية التي أضاءت سماء المنطقة راسمةً إسم البلدة بحروفٍ من نور. عوامل ميّزت مهرجانات طبرجا-كفرياسين الواعدة بجهود القيمين عليها وبفضل دعم ورؤية البلديّة.

صقل البشر وبناء الحجر

في مستهلّ المهرجان، جرى عرضُ فيلمٍ وثائقي يلخّص مشاريع البلديّة وإنجازاتها الحافلة التي ستسفر عن إيصال مجاري الصرف الصحي إلى كلّ بيوت المنطقة، واستكمال الإمدادات تحت الماء، وتشييد حديقة عامّة ، ودراسة مشاريع الشوارع النموذجيّة، وغيرها من المشاريع التنمويّة.

ناكوزي

رئيس بلدية طبرجا-كفرياسين-أدما المهندس نبيل ناكوزي جدّد الوعد والعهد بإكمال مسار العمل وتحقيق الإنجازات التي تصبّ في مصلحة الخير العام، مثمّنًا جهود القيمين على المهرجان وآملاً في أن يبلغ في السنوات المقبلة مصاف المهرجانات الدّوليّة كون النية موجودة ومدعّمة بالشغف ومحبّة البلدة.

شلالا

أحد المنظمين دافيد شلالا تحدّث لموقعنا عن الإستعدادات للمهرجان التي تطلبت تضافر جهود المنظمين المتطوعين والمجلس البلدي لتظهير صورة المنطقة الجميلة وتعزيز أواصر اللقاء بين أبناء البلدة. وعن البرنامج الغني، لفت شلالا إلى التعاون مع Caravane Beirut  لجهة تنظيم سوق الأكل وعرض المنتوجات الحرفيّة ، مشيرًا إلى أنّ خيار المنظّمين وقع على فرق موسيقيّة لبنانيّة Bandsإيمانًا منهم بتشجيع وتمكين المواهب الوطنيّة بالتزامن مع مساحات مخصصة للأولاد Kids Playing Zone

إلى ذلك أضاءت المفرقعات النارية سماء طبرجا-كفرياسين الماطرة بالفرح في لوحاتٍ استعراضيّة متميّزة لتسهر نجوم الأرض والسّماء على وقع الموسيقى.

تقرير: إيفا ألفراد عويس

تصوير: جورج ساروخان وليا بعيني


185846

رادار