الشامسي رعى حفل الفعاليات الثقافية في البترون

September 2, 2018
في: ثقافة

أقامت رابطة رجال الأعمال اللبنانية – الاماراتية بالتعاون مع سفارة الامارات العربية المتحدة في بيروت، وبرعاية وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل والسفير الاماراتي حمد سعيد الشامسي، احتفالا ثقافيا وتراثيا ضخما حضره أكثر من 500 شخص في البيت اللبناني – الاماراتي في البترون، ضمن مبادرات “عام زايد”، شارك فيه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدولية النائب الياس بو صعب، قنصل لبنان العام في دبي عساف ضومط ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات إعلامية وشعبية.

تحدث الشامسي عن العلاقات الاماراتية – اللبنانية، قائلاً: “الجالية اللبنانية كان لها دور كبير في نهضة الدولة، إذ قدموا صورة مشرفة وحضارية عن بلدهم الأم، وها هم اليوم ينقلون رؤية الإمارات وتطورها في هذا الاحتفال المميز ويجسدون فكرة الترابط بين الشعوب وتمتين تقاليدها وعاداتها”.

أضاف: “أحب الشيخ زايد، رحمه الله، لبنان وشعبه وساهم في تبني مشاريع صبت لصالح هذا البلد ما قبل قيام اتحاد الامارات، واليوم نكمل ما بدأه من خلال تبني سياسة إنسانية تمثلت بالمشاريع والحملات والمساعدات التي نقوم بها على مدار العام، ومن المؤكد أن واحدة من الخصوصيات التي منحت الإمارات ولخمس سنوات متتالية، مرتبة الصدارة الدولية في قائمة أكبر دول العالم في منح المساعدات الإنسانية نسبة إلى دخلها القومي، بحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، هي أن منهجية المساعدة الإنسانية إرث متأصل في سياستها الخارجية”.

وشدد على أن “المساعدات في لبنان تنطلق من بعد وطني وترتكز على المناطق الأكثر حرمانا وتهميشا وعوزا، ونحاول الوصول لكل القرى والمحافظات لمد يد الخير وفق استراتيجية متكاملة تعلي شأن العطاء بعيدا من أي أجندات أو سياسات ضيقة، نتعامل مع كل المؤسسات الشرعية والمنظمات الدولية كما الجمعيات المرخصة من جانب وزارة الداخلية والبلديات. وتتنوع المساعدات بين انمائي وانساني وخيري، وذلك ضمن البرامج العالمية المتخصصة التي أقرتها الامارات في الخطة الخمسية للمساعدات الإنسانية للسنوات 2017 – 2021”.

ثم كرمت الرابطة السفير الاماراتي ومنحته درعا تقديرية على “الجهود التي يبذلها في توطيد العلاقات”، وقدمت درعا أخرى لقنصل لبنان العام في دبي عساف ضومط، فيما منح الشامسي اعضاء الرابطة درعا تكريمية لتأكيد “الدور الريادي الذي يقومون به في نقل صورة الامارات المشرقة”.


181994

رادار