شعرك بخطر، احميه من الشمس

August 12, 2018
في: مرأة

تماماً كما البشرة، يتأثر الشعر بفصل الصيف، فصل العطلات، وما يحمله معه من أشعة شمس قوية وحرارة شديدة الارتفاع ومياه تملؤها الكلور. ولأنّك تحرصين دائماً على حماية نفسك بكريم وقاية ذي عامل حماية مرتفع وتسعين إلى عدم الخروج قطّ من دونه، فكّري في فروة رأسك من اليوم وصاعداً واضمني لها أيضاً حماية من الشمس.

لماذا؟

هل تعلمين أنّ الشمس قادرة على التغلغل في فروة رأسك وتغيير خصائصها تماماً؟ فماذا لو انضمّت إلى مياه البحر المالحة أو مياه المسبح المليئة بالكلور؟ لا داعي للبحث بعيداً عن الآثار السلبية، فها نحن نعدّدها لك. لن يكون شعرك ناعماً وصحياً بعد الآن، إنّما جافاً ومتكسّراً من دون أي جاذبية. وبالنسبة إلى الشعر المصبوغ، فلا بدّ من القول إنّه أكثر حساسية وتأثّر بهذه العوامل جميعها.

لذلك، احمي شعرك…

طبّقي على شعرك زيتاً جافاً يؤمّن الحماية له ويضمن تغذيته في آن. بالإضافة إلى ذلك، سيشكّل هذا المنتج حاجزاً يمنع العوامل المضرّة من التغلغل إلى فروة الرأس.

ولأنّك تستحمّين طبعاً بعد العودة من البحر أو المسبح للتخلّص من الكلور والأملاح، لا تختاري أي نوع من الشامبو إنّما ذلك المختصّ بإزالة الملح والرمل بسلاسة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا النوع بالتحديد دائماً ما يأتي معزّزاً بمواد ومكوّنات مغذية.

ولا تنسي تطبيق علاجات على شعرك، كالأقنعة المخصّصة لفترة ما بعد التعرّض لأشعّة الشمس، فهي تخفّف الانعكاسات السلبية.

وتبقى زيارة مصفّف الشعر أساسية في نهاية فصل العطلات لقصّ أطراف الشعر وإعادة الحيوية إليه.


169516

رادار