أين أصبح مشروع توسعة أوتوستراد جونيه؟

August 10, 2018

الى مرحلة المناقصة سوف ينتقل أوتوستراد جونيه قريبا تمهيدا لبدء عملية التوسيع المنتظرة منذ ثمانينات القرن الماضي، حسب ما اعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية المهندس انطون سعيد عبر الـ”ام تي في” موضحا انّ “16 شركة اغلبها اجنبية ستتنافس يوم 4 ايلول المقبل لفضّ العروض من اجل توسعة الاوتوستراد “، مشيرا الى انّ “كلفة الاستملاكات بلغت 35 مليون دولار”.

تجدر الاشارة الى ان مشروع تأهيل وتوسيع اوتوستراد جونيه الساحلي تم تمويله عبر قرض من البنك الاوروبي للتثمير EIB بقيمة 70 مليون يورو، يشمل الطريق الساحلي انطلاقا من محوّل الذوق أي نفق نهر الكلب وصولا الى طبرجا، على طول 10.5 كلم.

وتشمل عملية التوسيع في الاتجاهين، ازالة الجزيرة الوسطية على الاوتوستراد، ليصبح هناك 3 خطوط سريعة في كل اتجاه، وخط خدمة رابع يؤمّن للمواطنين الدخول الى المتاجر الموجودة إلى جانب الطريق، يكون مفصولا عن الخطوط الرئيسية بحاجز خرسانة بارتفاع 80 سنتيمترا. على ان يتم فتح مداخل ومخارج من والى الخطوط السريعة عبر طريق الخدمة التي يبلغ عرضها 5,5 امتار.

وستتم إزالة 3 جسور من أصل 5، واعادة بنائها من جديد، لأنها تضمّ خطي سير فقط في كلّ اتجاه، ويجب ان تصبح 3 خطوط في كلّ اتجاه.


168650

رادار