حفل تكريم مركز دراسات الجامعة اليسوعية في الشمال

July 23, 2018
في: ثقافة

أقام مركز جامعة اليسوعية للدراسات الجامعية – فرع الشمال، حفلًا تكريميًا في كازينو لبنان، لشخصيات سياسية، إجتماعية ومصرفية أسهمت وتسهم في دعم المركز، برعاية رئيس جامعة القديس يوسف الأب البروفسور سليم دكاش وحضر إضافة الى دكاش، المكرمون، شخصيات ثقافية، إجتماعية، أعضاء الهيئة التعليمية وطلاب.

ولفت الأب دكاش إلى أنه في عصر يغلب عليه طابع المادية والأنانية، تبقى فضيلة التضامن هي الغالبة بين اللبنانيين، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالتعليم والثقافة التي هي الأساس. وأضاف: عندما يتعلق الأمر بالجامعة اليسوعية، فإنها احتفظت لنفسها منذ تأسيسها أن تكون الجامعة للجميع من كل الفئات والمذاهب والجماعات، وخصوصًا أولئك الذين يريدون الشهادة المتينة الصادقة ولا يملكون ما يتيح لهم الوصول إليها إلا بفضلكم وعطائكم. إنهم أكثر من أربعة آلاف طالب توزع عليهم سنويًا ميزانية تصل إلى ثمانية عشر مليون دولار أميركي ومنهم كثيرون من مركز الجامعة في طرابلس والشمال. فهلا نتعاون للمساعدة لتأهيل شبيبة لبنان والإعلاء من شأنهم ثقافيًا ومهنيًا فيكونوا مثل الكثيرين من المتخرجين سفراء لبنان، سفراء قيم الثقافة الإنسانية، سفراء قيم المحبة والعيش المشترك والحرية والعطاء؟”.

ثم، سلّم الدكاش والجميل دروعًا تقديرية لكل من ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي ندى ميقاتي قمر الدين، التي أكّدت على “إيمان الرئيس ميقاتي بتنمية الإنسان الفرد وصولًا لتنمية المجتمع”.

وأكدت نائب رئيس مؤسسة الصفدي الثقافية فيوليت خيرالله الصفدي في كلمة، أنه “إذا إستطاع لبنان أن يبقى فبفضل الفكر وقد إستطعنا أن نحارب بسلاح الفكر ويجب تعليم شبابنا وإعطائهم شهادات لكي يحاربوا بفكرهم لكي ننتصر”.


159229

رادار