نجار يتسلّم دكتوراه فخرية في حفل توزيع شهادات في الجامعة الأنطونيّة

July 2, 2018
في: ثقافة

أقامت الجامعة الأنطونيّة حفل تخرّج “دفعة ريمون نجار” تخلّله توزيع شهادات على 445 طالباً وطالبة من فروع الجامعة الثلاثة الحدت – بعبدا وزحلة – البقاع ومجدليا – زغرتا من مختلف الاختصاصات. حضر وقائع الحفل في الحرم الرئيس للجامعة الأنطونيّة في الحدت – بعبدا، الى راعي الاحتفال المهندس ريمون نجار، الرئيس العام للرهبانيّة الأنطونيّة المارونيّة والرئيس الأعلى للجامعة الأباتي مارون أبو جودة، والنائب حكمت ديب ورئيس الجامعة الأب ميشال جلخ، والأب المدبر جوزيف بو رعد ومستشار رئيس الحكومة المكلّف الدكتور داود الصايغ ورئيسة قسم الشؤون السياسية والثقافية في السفارة الصينيّة تان يان ممثلة السفير الصيني في بيروت والوزير السابق دميانوس والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار قطار ورئيس جمعية عدل ورحمة الأب نجيب بعقليني، والكاتب ألكسندر نجار ومجلس الجامعة وادارتها وشارك أيضا جمع من رؤساء وممثّلي الجامعات والمدارس الصديقة، اضافة الى مديري الفروع وعمداء وأساتذة وأهالي الطلاب وفاعليات.

للمناسبة، منحت الجامعة الأنطونيّة الدكتوراه الفخرية في الهندسة الى ريمون نجار وهي الدكتوراه الفخرية الأولى التي تمنحها الجامعة.

 جلخ

النشيد اللبناني افتتاحا أدّته جوقة الجامعة الأنطونيّة فكلمة ترحيب ألقاها الاعلامي بسّام برّاك، بعدها ألقى تباعا كل من الطالبين، كارين شحيطلي طليعة دفعة قسم مختبرات علوم الأسنان وجان-مارك قزي طليع دفعة كلية الهندسة، كلمة باسم الخريجين.

ثمّ كانت كلمة لرئيس الجامعة الانطونيّة الأب ميشال جلخ هنّأ خلالها الخريجين داعيا ايّاهم الى “جعل لبنان أقرب، ولو قليلا الى أحلامنا”. في كلمته، أثار جلخ اشكاليّة أزمة البطالة وتضاؤل فرص العمل في صفوف الشباب من خريجي الجامعات وقال متوّجها الى الخريجين:” إعلموا أن طريق النجاح ليس نزهة. وأنّ سوقا كسوقنا مكتظا بالشهادات والواسطة، شبه قاحل من حيث الفرص والضوابط، يتطلّب من صاحب الكفاءة والأخلاق همّةً واصرارًا استثنائيين” وحثّهم في هذا السياق، أن يحذوا حذو راعي الحفل الذّي خطا تدريجيا مسيرة من النجاح المتميّز تستأهل أن تكون مثالا وهو عاد الى لبنان بعد سنوات من الاغتراب، ليعمل فيه ويسهم في تطويره.

 نجار

بدوره، ألقى راعي الحفل كلمة عفوية أعلن خلالها عن منح مؤسسة ريمون وعايدة نجار الخيرية “جائزة سنوية” بصورة مستمرّة بقيمة “خمسة عشر ألف دولار” الى الطالب أو الطالبة الأكثر تفوقا في كليّة الهندسة بأقسامها كافة ودعا الحضور الى السهر دائما على تنمية روح الانسانية وتضميد جراح المتألمين لافتا الى أن مشاعر الأخوة ليست شعارا فارغا بل هي من القيم النبيلة التي يقتضي علينا تكريسها بالفعل. هذا ونال الطالب المتفوق جان-مارك قزي جائزة المؤسسة لهذا العام.

تخلّل الحفل غناء للتينور اللبناني العالمي بشارة مفرج وتكريم للمتفوقين في مختلف الكليّات. كذلك كان عرض لوثائقيين تناولا حيازة الجامعة الأنطونيّة شهادة الاعتماد المؤسسي من الوكالة السويسرية للاعتماد وضمان الجودة اضافة الى نيل قسم العلاج الفيزيائي على شهادة الاعتماد من الاتحاد العالمي للعلاج الفيزيائي.


149609

رادار

  • 12:51 pm

    لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط تلتقي حسن خليل
  • 12:44 pm

    عون استقبل خادم كنيسة العائلة المقدسة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الاميركية الراهب الأنطوني ايمانويل نخله الذي نقل اليه تحيات ابناء الجالية اللبنانية في الولاية
  • 12:35 pm

    أردوغان: خاشقجي قتل بشكل وحشي وتعرضنا لحملة إعلامية شرسة بخصوص قضية مقتله لكنها لن تمنعنا من كشف الحقيقة
  • 12:33 pm

    أردوغان: اتفقت مع العاهل السعودي على تشكيل لجنة عمل مشتركة في شأن قضية خاشقجي
  • 12:26 pm

    أردوغان: كان هناك تخطيط سبق اغتيال جمال خاشقجي
  • 12:24 pm

    أردوغان: تم فك القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة في القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 تشرين الاول
  • 12:24 pm

    عُقد التأليف تحضُر بعد قليل في بيت الوسط بين الرئيس الحريري والنائب وائل أبو فاعور
  • 12:23 pm

    أردوغان يؤكد واقعة حضور 15 شخصاً الى القنصلية السعودية عشية مقتل خاشقجي وسرقة محتوى كاميرات المراقبة
  • 12:22 pm

    وزير الطاقة السعودي لا يستبعد أن يكون إنتاج المملكة من النفط أعلى 1 إلى 2 مليون برميل يومياً عن المستويات الحالية في المستقبل
  • 12:12 pm

    المهاجرون واللاجئون: في سبيل مقاربة أورو - متوسطية
  • 12:07 pm

    وصول الرئيس اردوغان الى مبنى البرلمان التركي لالقاء كلمته حول قضية خاشقجي
  • 11:55 am

    مصلحة الليطاني تطالب بمنع صب المجارير مباشرة في النهر
  • 11:54 am

    وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي حادث مقيت ولا يمكن تبريره و السعودية تمر بأزمة
  • 11:45 am

    الجيش بدأ عملية تموضع عند مدخل مخيم المية ومية حيث سيتسلم حاجز قوات الامن الفلسطيني بحضور قائد الامن الوطني صبحي ابو عرب وكبار ضابط الجيش
  • 11:43 am

    الرئيس عون استقبل بحضور وزير العدل سليم جريصاتي، الرئيسة الجديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيدة Dorothée Le Fraper du Hellen